اخبار قطاع الأعمال

هواوي تتصدر السوق العالمي بمبيعات تجاوزت 9 مليارات دولار!

Published

on

عقدت شركة هواوي “  مؤتمر الشركاء  ” لمدة يومين  بمدينة شنجن في الصين خلال عام 2024، قام القادة التنفيذيون في الشركة بعرض الإنجازات” الشركة  خلال العام 2023، شهدت الشركة زيادة في إجمالي إيراداتها من المبيعات على المستوى الدولي، حيث تخطت عوائدها المالية حاجز التسعة مليارات دولار أمريكي في العام الذي قبله.

تحدث المدير التنفيذي لشركة هواوي، وانغ تاو، في المؤتمر مبينًا أن الشركة تغلبت على العديد من العراقيل والمصاعب التي واجهتها في الفترة السابقة، وأجرت مجهوداً جباراً لإصلاح أوضاعها واستعادة النظم لسيرها الطبيعي، ولجعل الحالة أكثر ثباتًا وتوازنًا.

ذكر تاو بأن عائدات مبيعات الشركة على الصعيد الدولي قد شهدت نموًا بنسبة 9 في المائة، في حين شهد قطاع الأعمال التابع لشركة هواوي زيادة في العائدات بلغت 25 في المائة.

من جانب آخر، استمرت الشركة في التركيز والاستثمار في ميدان البحث والتطوير، حيث خصصت نسبة تزيد عن العشرين بالمئة من إجمالي إيراداتها لهذا القطاع. وبهذا، أصبحت واحدة من أول خمس شركات على مستوى العالم في حجم الاستثمار بمجال البحث والتطوير للعام 2023.

كما تخطط الشركة لزيادة استثماراتها في هذا القطاع بهدف تعزيز الاستقرار في نشاطاتها التجارية ومبيعاتها، وفقاً لما أعلنه المدراء التنفيذيون بالشركة.

صرح الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة هواوي بأن الشركة تنوي تركيز جهودها على قطاع الطاقة الرقمية والخدمات السحابية، وذلك بالإضافة إلى تحسين طرق إدارة موازنتها العامة بهدف تحقيق معدلات نمو أعلى مما كانت عليه في السابق، وكذلك للمحافظة على موقعها الريادي ضمن أسواق العمل الدولية.

واجهت الشركة الصينية تحديات عديدة في الفترة الأخيرة نتيجة للعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية عليها.

هذه العقوبات حظرت عليها العمل مع الشركات الأمريكية وحرمتها من الاستفادة من خدماتها ومنتجاتها، كما منعتها من الحصول على الرقاقات التكنولوجية المتقدمة.

Trending

Exit mobile version