اخبار قطاع الأعمال

نظرة مستقبلية: أين يمكن أن يأخذنا تعاون آبل وShutterstock في عالم الإبداع والتقنية؟

Published

on

تفيد وكالة رويترز بأن تكلفة الاتفاقية تقع في نطاق يتراوح من 25 إلى 50 مليون دولار، وتم توقيع هذه الاتفاقية خلال الأشهر اللاحقة لإطلاق ChatGPT في نهاية العام 2022.

يُذكر أن العديد من الشركات الكبرى المتخصصة في التكنولوجيا أيضًا عقدت اتفاقيات تشبه تلك التي عُقدت مع شركة Shutterstock، بما في ذلك شركات مثل ميتا وجوجل وأمازون.

في سياق مشابه، ذكرت تقارير إعلامية سابقة أن شركة آبل كانت تجري محادثات مع مؤسسات إخبارية وإعلامية من أجل الحصول على حقوق استخدام مقالاتهم لغاية تعليم وتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي التابعة لها.

اعتمدت الشركات التي تطور أدوات الذكاء الاصطناعي، مثل OpenAI، في الأصل على بيانات متاحة عبر الإنترنت لتدريب نماذجها، مما أدى إلى مخالفات قانونية مرتبطة بحقوق الطبع والنشر. وعليه، تسعى هذه الشركات حالياً إلى عقد اتفاقيات للحصول على حقوق استخدام المحتوى بطريقة قانونية ورسمية.

استفادت الشركات التي تتوفر لديها مخازن للمحتويات المتنوعة من إقبال الشركات التكنولوجية الراغبة في الحصول على البيانات لتحسين نماذج الذكاء الاصطناعي لديها، مثل منصة Shutterstock للصور الرقمية.

في المنافسة على اقتناء المحتوى، أوردت جريدة نيويورك تايمز الأمريكية ادعاء بأن شركة ميتا قد بحثت في إمكانية استحواذها على دار النشر المرموقة في الولايات المتحدة “سايمون آند شوستر”، من أجل الحصول على حق الوصول إلى ثروتها الأدبية من الكتب والإصدارات التي أصدرتها على مدى ما يقارب المائة عام.

تعمل شركة آبل على دمج ميزات الذكاء الاصطناعي في جميع الخدمات والتطبيقات التي تقدمها، وكذلك في أنظمة تشغيل الأجهزة التي تنتجها، على غرار ما تقوم به الشركات المنافسة حالياً. وترغب الشركة في تطوير حلولها بنفسها بدلاً من الاعتماد على مزودين خارجيين.

Trending

Exit mobile version