اخبار قطاع الأعمال

سامسونج تواصل تحقيق النجاح بأرباح تاريخية جديدة

Published

on

بداية عام 2024 تشهد أرباح سامسونج نموًا تاريخيًا حيث حققت شركة سامسونج الكورية نمواً قياسياً في أرباحها خلال الربع الأول من عام 2024 بعد فترة طويلة من الانخفاض في الأرباح.

تجاوزت أرباح الشركة في الربع الأول، الذي يشمل الأشهر الثلاثة الأولى من العام، 4.9 مليارات دولار أمريكي، بزيادة تسع مرات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغت أرباح الشركة في ذلك الحين 478 مليون دولار أمريكي فقط.

في العام الماضي، لم تكن الشركة الكورية على أفضل حال ماليًا، حيث انخفضت أرباحها السنوية بنسبة تصل إلى 95٪ مقارنة بالسنة السابقة.

شهدت شركة سامسونج تراجعا في أرباحها لمدة أربعة فصول مالية متتالية، نتيجة لانخفاض الطلب على الأجهزة الاستهلاكية والرقاقات التي تنتجها الشركة.

وقالت من المتوقع أن تزداد مبيعات سامسونج بنسبة تزيد عن 11٪ هذا العام، دون ذكر تفاصيل محددة.

تعبر الشركة عن تفاؤلها بأدائها المالي هذا العام، حيث تتوقع زيادة في مبيعات الأجهزة المحمولة مع إطلاق منتجات جديدة مثل الهواتف الذكي التي تستخدم التقنية الذكية الاصطناعية.

لم تتأثر الأرباح الخاصة بشركة سامسونج بالنقص في مبيعات الهواتف الذكية، بل على العكس من ذلك، زادت الإيرادات من قطاع الأجهزة المحمولة بنسبة 22٪ وزادت الأرباح بنسبة 3٪ على أساس سنوي.

من ناحية أخرى، تسبب قطاع الرقاقات في الشركة خسائر كبيرة بلغت 3.4 مليار دولار، حيث قامت الشركة بتخزين الرقاقات في ظل زيادة الطلب، ولكن هذا أدى إلى تراكم فائض في المخزون.

أعلنت الشركة أيضاً توقعها لاستعادة نشاطها في قطاع الرقاقات بتجاوزها “التحديات المحتملة المتنوعة، مثل سياسات الفائدة والقضايا الجيوسياسية”.

Trending

Exit mobile version