اخبار قطاع الأعمال

HUB71 يستضيف شركات ناشئة من 11 دولة مختلفة

Published

on

أعلنت Hub71، النظام العالمي للتكنولوجيا في. أبوظبي  ، انضمت 25 شركة ناشئة جديدة إلى الدفعة الرابعة عشر، وتم اختيار هذه الشركات للمشاركة في برنامج Access وHub71+ Digital Assets وHub71+ ClimateTech، وبذلك يصبح العدد الإجمالي  الشركات الناشئة  يوجد حاليًا 223 شركة مسجلة في برامج Hub71 المنظمة.

و  نجحت  14 شركة ناشئة في المجموعة الرابعة عشرة التي انضمت إلى المنظومة قد جمعت تمويلات تزيد قيمتها على 122 مليون دولار أمريكي، بمتوسط 5 ملايين دولار أمريكي لكل شركة ناشئة.

بالإضافة إلى ذلك، تنتمي 64% من الشركات المنضمة الجديدة إلى مرحلتي التمويل الأولي والفئة (أ)، مما يدل على قدرة منظومة Hub71 على دعم توسع المشاريع الواعدة خلال مراحل نموها الأولى.

هذه الشركات الصاعدة تعمل في 9 قطاعات مختلفة، من بينها:التكنولوجيا المالية  والتكنولوجيا المناخية في المستقبل، ستلعب الشركات في مجالات التكنولوجيا الصحية والتكنولوجيا التعليمية والنقل والخدمات اللوجستية دورًا حيويًا في تعزيز القطاعات الرئيسية للاقتصاد في أبوظبي.

قال أحمد علي علوان، الرئيس التنفيذي لـ Hub71: “يستمر إنجاز أبوظبي في تمكين شركات التكنولوجيا المبتكرة من خلال برامج خاصة تدعم نجاح الشركات الناشئة وتستضيف رواد الأعمال ذوي الرؤى المستقبلية.

تعد المجموعة الرابعة عشرة ذات أهمية خاصة بسبب نجاحها في جمع التمويل وإمكانيات النمو القوية التي تهدف إلى دعمها برامج Hub71. وتشمل هذه المجموعة الشركات الناشئة التي انضمت إلى مبادرة Hub71+ ClimateTech المتخصصة في تطوير حلول لمواجهة التحديات المناخية العالمية ودعم الاستدامة في دولة الإمارات.”

 Hub71+ ClimateTech هي نظام يهدف إلى دعم التكنولوجيا المتعلقة بالمناخ.

ستنضم خمس شركات ناشئة إلى برنامج التكنولوجيا المناخية (Hub71+ ClimateTech) لتكون أول مجموعة من الشركات المنضمة إلى هذا البرنامج الذي يهدف إلى تطوير تقنيات لإزالة الكربون ودعم تحقيق الحياد المناخي في المستقبل.

ستستفيد الشركات الناشئة في هذه النظام من شبكة شركات إقليمية وعالمية رائدة وشركاء استثمار وبيئة تنظيمية متطورة في أبوظبي، بهدف توسيع نطاق تكنولوجيا المناخ على المستوى العالمي.

ومن بين هذه الشركات؛ شركة (بيس تو)، ومقرها كندا، حصلت على تمويل بقيمة 6 ملايين دولار؛ وتوفر منصة ذكاء اصطناعي تجريبية تساعد المهندسين في تقديم توصيات تقنية تعزز الأداء، وتقلل من الوقت والتكاليف في سير العمليات الإنتاجية، دون التأثير في جودة المنتجات.

من ناحية أخرى، تمكنت شركة Graphmatech الناشئة السويدية من جمع مبلغ قدره ١٠ ملايين دولار أمريكي؛ وتتميز بأنها تستخدم تكنولوجيا الجرافين المبتكرة لتطوير حلول اقتصاد الهيدروجين والبطاريات العالية الأداء.

 نظام (Hub71+ Digital Assets) للأصول المالية:

وفقًا للتقرير، تمتاز الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا والأصول الرقمية بنمو كبير، إذ تم انضمام 9 شركات جديدة إلى هذه القطاع المتخصّص، مما يرفع العدد الإجمالي لهذه الشركات إلى 17 شركة. ومن بين هذه الشركات الجديدة يتميز إثراء الشركة.

  • شركة بيت تومي: شركة رائدة في مجال العملات الرقمية في أوروبا نجحت في جمع تمويلات بقيمة 15 مليون دولار أمريكي.
  • شركة (Immersve): هي شركة ناشئة تقدم حلاً شاملاً لمحافظ الويب 3 التي تدعم تجارب الدفع المركزية واللامركزية، والتي حصلت على تمويل بقيمة 9 ملايين دولار.

ستستفيد الشركات الناشئة التي تنضم إلى برامج (Hub71) من مزايا تصل قيمتها إلى 250 ألف درهم إماراتي عينيًا، و250 ألف درهم إماراتي نقدًا مقابل حصص في الشركة.

بعد مرور سنة، ستكون الشركات الناشئة العالية الأداء مؤهلة لتلقي حوافز إضافية بقيمة 250 ألف درهم إماراتي مقابل حصص إضافية في الأسهم.

تلقى الشركات الناشئة إرشادات من الخبراء ونصائح مخصصة، وتستفيد من شبكة Hub 71 المتنامية من شركاء الأسواق ورأس المال لتحقيق النمو والتوسع الكامل لقدراتها.

 

Trending

Exit mobile version