اخبار قطاع الأعمال

السعودية تتصدر في جوائز الابتكار التقني في منتدى WSIS +20

By هند عيد

May 29, 2024

حصلت المملكة العربية السعودية على جوائز متميزة في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS +20)، الذي تنظمه. الاتحاد الدولي للاتصالات  ، وذلك تقديرًا لابتكار مشاريعها المتميزة في مجالي البيانات  و  الذكاء الاصطناعي  التي تنافست مع مشاريع من ما يزيد عن 193 دولة، مما يعزز مكانتها الرائدة في هذا المجال الهام.

 فاز مشروع بنك البيانات الوطني ومنصة التنبؤ بالمستقبل.

حصل مشروع (بنك البيانات الوطنية ومنصة استشراف)، الذي تقدمه الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، على إشادة واسعة. سدايا  جائزة (دور الحكومات وجميع الأطراف المعنية في تعزيز الاتصالات وتقنية المعلومات من أجل التنمية).

ويهدف المشروع إلى تحسين نوعية البيانات في المملكة وتعزيز تبادلها بين الهيئات المختلفة، والمساهمة في بناء اقتصاد رقمي يعتمد على البيانات من خلال منصات مخصصة.

 3 شهادات تميز:

بالإضافة إلى الجائزة الرئيسية، حصلت المملكة على ثلاث شهادات تميز عن مشاريع أخرى استثنائية، وهي:

التطور الرقمي في السعودية:

يعكس فوز المملكة العربية السعودية بهذه الجوائز مدى التطور الذي تشهده البنية التحتية لقطاع الاتصالات والتقنية في المملكة، ويبرز التزام المملكة بتمكين القدرات والكفاءات الوطنية ومتابعة أحدث التطورات العالمية في مجالات متعددة مثل الخدمات الحكومية، الرعاية الصحية، التعليم، والترفيه، وذلك بفضل الدعم الكبير من القيادة الحكيمة.

يعتبر حصول المملكة على جوائز منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (+WSIS 20) إنجازًا بارزًا يُضيف صفحة جديدة إلى تاريخ تطورها الرقمي. وتُبرز هذه الجوائز التزام المملكة باستخدام تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين حياة كل المواطنين.