اخبار قطاع الأعمال

إسطنبول تتصدر الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي مع “SAS Innovate on Tour”

By هند عيد

June 03, 2024

عُقد مؤتمر SAS Innovate، الذي تعتبر شركة SAS الرائدة في مجال التحليلات مُنظمته، في مدينة إسطنبول التركية على مدى يومي 21 و 22 مايو 2024، وتمحور المؤتمر حول قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تحويل الأعمال وتقديم حلول مبتكرة لمختلف القطاعات.

يحولها إلى معلومات قيمة تسهم في تحسين العمليات في مختلف المجالات. الذكاء الاصطناعي  لتكون متاحة للجميع بغض النظر عن مهاراتهم، وتكنولوجيا التحول تعيد صياغة طريقة عمل الشركات في جميع الصناعات، وتعزز من قدرتها على الابتكار وتحسين قدرتها على المنافسة.

وقد قدم مؤتمر (  SAS Innovate on Tour Istanbul is an event where SAS showcases new and exciting innovations. منصة لاستكشاف كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحقيق القيمة وتأثير إيجابي. كان هذا الحدث يشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل الجلسات النقاشية العميقة وجولات الطاولات المستديرة التفاعلية وورش العمل والعروض التوضيحية.

قال عادل بلهواري، النائب الأول للرئيس في القطاع المصرفي والخبير في مجال الذكاء الاصطناعي والتحليلات: ” نحن سعداء بأن نشارك في مثل هذه المؤتمرات التي توفر الفرصة للتواصل مع المشاركين من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات والمعرفة. كان مؤتمر (SAS Innovate on Tour Istanbul) فرصة مميزة للتواصل مع الأشخاص ذوي التفكير المشابه والمهتمين بالبيانات والذكاء الاصطناعي”.

قال ألكسندر تيخونوف، المدير الإقليمي لشركة ساس في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “من خلال تطوير خطة إستراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي، تدرك المنطقة الشرق أوسط وتركيا وأفريقيا أهمية تطوير هذا القطاع ودوره في تعزيز التقدم والمرونة لمواجهة التحديات المستقبلية. الخدمات المصرفية والحكومية والتصنيع والرعاية الصحية والتجزئة والتأمين والتعليم والنقل والاتصالات، جميعها قطاعات يمكن لتحليلات وذكاء اصطناعي ساس أن تقدم الحلول. الابتكار هو جوهر كل شيء تقوم به ساس، ويساعدنا على تحقيق التقدم والنجاح المطلوب”.

 تسليط الضوء على الفرص المتاحة للتحول بفضل التقنيات الذكاء الاصطناعي.

في مؤتمر (SAS Innovate on Tour Istanbul)، يتعرف الحاضرون على كيفية استخدام عملاء وشركاء شركة SAS للذكاء الاصطناعي والتحليلات لتحسين أعمالهم، إدارة المخاطر والقضاء على الاحتيال، وتعزيز العلاقات مع العملاء والعديد من المجالات الأخرى.

شارك متحدثون من مؤسسات معروفة في منطقة الشرق الأوسط، تركيا وأفريقيا، حيث قاموا بتبادل النصائح ومشاركة أفضل الممارسات في مجال تكامل الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الفوائد العملية التي يقدمها ساس في مجالات التحليلات والذكاء الاصطناعي.

قدم خبراء الشركة كلمات تناولت توجهات السوق، وناقشوا جهود الشركة في تعظيم قيمة الاستثمارات التجارية الحالية. وأشار موظفو الشركة أيضًا إلى أحدث الابتكارات والقدرات الفريدة المدمجة في منصة الشركة لتعزيز الأداء وتقديم حلول الذكاء الاصطناعي القائمة على الثقة.

شارك المشاركون في مؤتمر (SAS Innovate on Tour Istanbul) في آخر مستجدات التحليلات والذكاء الاصطناعي، وتفاعلوا بشكل مباشر مع التكنولوجيا وتبادلوا الآراء مع الخبراء لفهم كيف يمكن لساس مساعدة مؤسستهم في تحقيق النجاح.

من خلال التفاعل مع رواد القطاع الذين نجحوا في إنجاز مبادراتهم الخاصة بالتحول، تمكن قادة الأعمال والمدراء التنفيذيون من فهم القيمة الاقتصادية التي يمكن تحقيقها.للتحول السحابي والذكاء الاصطناعي.

يجب الذكر أن ساس نظمت مؤتمرها (SAS Innovate on Tour) بالتعاون مع شركتين. إنتل  و  مايكروسوفت  عملت بالتعاون مع شركائها على تشغيل البيانات واستخدام الذكاء الاصطناعي، وقدّمت رؤى مساعدة لتوسيع نطاق عملية اتخاذ القرارات والتفوق على المنافسة من خلال التغيير.

يؤكد مؤتمر (SAS Innovate on Tour Istanbul) التزام ساس بتقديم حلول إبداعية تناسب احتياجات مختلف القطاعات. وتهدف الشركة من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي إلى تحقيق أفضل النتائج للمؤسسات والأفراد والمجتمعات.