اخبار قطاع الأعمال

كيف تؤثر صعوبات أمازون في دعم أليكسا بالذكاء الاصطناعي على المستخدم؟

Published

on

كشف   تقرير  نشرته مجلة Fortune مؤخرًا يفيد بأن المساعد الصوتي من أمازون، أليكسا، يواجه تحديات في عملية التحول إلى الذكاء الاصطناعي  التوليدي.

أفادت المصادر التي تحدثت إلى المجلة بأن أمازون لا تزال بعيدة عن تحقيق هدفها لجعل أليكسا “أفضل مساعد شخصي في العالم”، علاوة على تنفيذ رؤية مؤسس أمازون، جيف بيزوس، بإنشاء نسخة حقيقية مادية منه.

استند التقرير المطوّل للمجلة إلى مقابلات أجريت مع أكثر من 10 موظفين سابقين في الشركة، وأشار التقرير إلى وجود اضطرابات تنظيمية وتحديات تقنية أسفرت عن فشل أمازون في “الهيمنة على الذكاء الاصطناعي”.

قالت أمازون إن المعلومات المقدمة من الموظفين قديمة ولا تعكس الوضع الحالي لنموذج Alexa LLM، وهو نموذج اللغة الكبير الذي يُفترض أن يدعم مساعد أليكسا.

من المهم الإشارة إلى أن الشركة قد قدمت نسخة محسنة من خدمة أليكسا في خريف العام الماضي، لكنها لم تخرج بعد من نطاق المعاينة المحدودة. وتشير التقارير إلى أن أمازون قد تطلق في نهاية المطاف نسخة محسنة من أليكسا تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، لكنها قد لا تصل إلى المستوى المتوقع.

تشمل التحديات التي تواجهها أمازون صعوبة في توافق قدرات مساعدها الذكي الحالي مع ما أعلنت عنه للنسخة الجديدة، بالإضافة إلى مشكلات في استدعاء واجهات برمجة التطبيقات وفهم اللغة الطبيعية، والمشكلات الإدارية والتنظيمية التي تتسبب في إحباط بين العاملين.

‎ردًا على التقرير، أفادت الشركة بأن الذكاء الاصطناعي التوليدي يقدم فرصة كبيرة لتعزيز نظام أليكسا للمستخدمين. كما جددت التزامها بجعل أليكسا “أفضل مساعد صوتي في العالم”.

من المتوقع أن تطلق الشركة النسخة المحسنة من أليكسا بمقابل اشتراك شهري قد يصل إلى 20 دولار أمريكي.

 

Trending

Exit mobile version