اخبار قطاع الأعمال

دراسة: طريقة آبل الذكية في توفير تكنولوجيا ChatGPT بتكلفة صفر

Published

on

أفادت وكالة بلومبرغ الأمريكية في   تقرير  أنه من المتوقع أن شركة آبل لن تسدد أي رسوم لشركة OpenAI لقاء خدماتها إدخال روبوت ChatGPT المعتمدعلى الذكاء الاصطناعي في أجهزتها.

أعلنت شركة آبل عن شراكة مع شركة OpenAI لتوفير الوصول إلى ChatGPT عبر مساعدها الصوتي “سيري” في أنظمة التشغيل الجديدة الخاصة بها، مثل iOS 18 و iPadOS 18 و macOS Sequoia، مما يعزز قدرة “سيري” على تقديم إجابات أفضل.

أكد التقرير نقلاً عن مصادر مطلعة أن شركة آبل تعتقد أن الترويج لشركة OpenAI وتقنياتها على مئات الملايين من أجهزتها يعد ذا قيمة مساوية أو ربما تتجاوز المدفوعات النقدية.

ومن ناحية أخرى، يمكن أن تتزايد تكاليف التشغيل لدى شركة OpenAI بارتفاع عدد مستخدمي أجهزة آبل الذين سيستخدمون إمكانيات ChatGPT، حيث ستزداد الحاجة إلى القوة الحاسوبية لتشغيل ChatGPT، وهو ما أعلنته الشركة بالفعل. حيث أعلنت شراكة جديدة مع أوراكل للاستفادة من بنيتها التحتية بالتعاون مع مايكروسوفت.

ويشير التقرير إلى أن شركة OpenAI قد تستغل هذه الشراكة عن طريق تشجيع مستخدمي أجهزة آبل على الاشتراك في خدمة ChatGPT Plus بمبلغ 20 دولارًا شهريًا.

تحاول شركة آبل الاستفادة من تعاونها مع شركة OpenAI، حيث يمكنها الحصول على عمولة معينة عندما يشترك المستخدمون في خدمة ChatGPT Plus المدفوعة عبر أجهزتها.

تخطط شركة آبل أيضًا لزيادة إيراداتها من خلال الذكاء الاصطناعي عبر إبرام اتفاقيات مشابهة لمشاركة الإيرادات مع شركاء آخرين.

وفقًا للتقرير، فإن الشركة تدرس حاليًا تقديم روبوت المحادثة “جيميني” من جوجل كخيار جديد، ومن المتوقّع أن يتوصّل الطرفان إلى اتفاق خلال العام الحالي.

تسعى شركة آبل إلى الحصول على جزء من العائدات الناتجة عن دمج روبوتات الدردشة في أنظمتها التشغيلية، وتتوقع أن يعتمد عدد أكبر من المستخدمين على الذكاء الاصطناعي بدلاً من محركات البحث التقليدية.

يشير التقرير إلى أن شركة آبل لم تتوصل بعد إلى اتفاق مع شركة محلية في الصين لتقديم ميزات الذكاء الاصطناعي عبر المحادثات، إلا أنها تستمر في المفاوضات مع شركات مثل بايدو وعلي بابا.

في البداية، ستتوفر فوائد الذكاء الاصطناعي من شركة آبل باللغة الإنجليزية فقط، مع وجود خطط لدعم لغات إضافية في العام القادم.

 

Trending

Exit mobile version