أخبار الانترنت

استثمر فرصة الحصول على منحة “بلوسكاي” لتطوير تطبيقاتك وبرامجك الخاصة

Published

on

تسعى شركة بلوسكاي للقيام بالاستثمارات الفاعلة داخل مجتمع المطورين الخاص بها بهدف تشجيع وتعزيز تطورها.  ومن أجل الحفاظ على مستوى المنافسة مع شركة إكس فقد ،أعلنت  “بروتوكول AT Grants”، وهو برنامج جديد يخصص منح مالية صغيرة للمطورين الذين يقومون بتطوير ودعم استخدام بروتوكول التواصل الاجتماعي الحديث.

ذكرت بلوسكاي أنها تقدم منحاً مالية يتراوح مبلغها بين 500 إلى 2000 دولار أمريكي لكل مشروع على حدة، بإجمالي يبلغ 10 آلاف دولار. وتعتمد قيمة المنحة الممنوحة لكل مشروع على معايير مختلفة تشمل التكلفة وطريقة الاستخدام وغيرها من العوامل.

ويمكن للمطورين المهتمين ملء  نموذج  للتقدم بطلب للحصول على المنح،  و  لا يوجد تاريخ محدد كحد أقصى للتسجيل، لكن تخطط بلوسكاي لنشر إشعار عندما يتم استهلاك الميزانية المخصصة للمنح بالكامل.

ووزعت المنصة مقدار 3000 دولار من  المبلغ الكلي للمنح  في مشروع تجريبي موجه للمبرمجين، تم توزيع مجموعات تطوير البرمجيات المعروفة AT Protocol Python SDK و AT Protocol Dart SDK بالإضافة إلى SkyFeed.

تمكّن SkyFeed الأشخاص من إعداد خلاصاتهم بنفسهم عبر واجهة بيانية تفاعلية، ورصدت شركة بلوسكاي أن المستعملين قاموا بتأسيس أكثر من 40000 خلاصة ويب مفصلة باستخدام SkyFeed.

تدور فكرة بلوسكاي حول إمكانية منح المستخدمين الصلاحية لتعديل الخدمة وفقًا لتفضيلاتهم، عبر التحكم في خيارات الإشراف وإنشاء موجزات خاصة بهم أو الاشتراك في موجزات توفر المعلومات بأساليب متنوعة، وذلك بما يفوق النظام الزمني المعتاد الذي توفره بلوسكاي بشكل افتراضي.

يمكن للمستخدمين الانتساب إلى خوادم لامركزية أخرى غير تلك التي يشرف عليها بلوسكاي، والتي قد تتبع مجموعة متنوعة من القوانين الإدارية.

ظهرت فكرة الشبكات الاجتماعية اللامركزية منذ زمن بعيد، قبل بروز مشروع بلوسكاي. وهناك العديد من المشاريع التي تقوم على منصات لامركزية تعتمد على بروتوكول ActivityPub في عملها، مثل موقع ماستودون. كما يعتزم تطبيق ثردز التابع لشركة ميتا دمج بروتوكول ActivityPub في خدماته.

تقوم بلوسكاي بتحدي الجهود السائدة من خلال استخدام بروتوكولها الذي يحمل اسم AT، حيث ترى الشركة أن هذا البروتوكول يشكل تطويراً للخيارات المتاحة حالياً لعدد من الدواعي، من بينها تمكينها من دعم الاختيار القائم على الخوارزميات.

تذكر بلوسكاي أن المشاريع التي تستفيد من المنح يمكن أن تعود بالفائدة على المطورين أو المستعملين، وهي تعتزم المضي قدماً في دعم هذه المشاريع من خلال رعاية من قِبل GitHub.

دخلت المنصة في تعاون مع خدمات الويب من أمازون AWS وذلك لتوفير 5000 دولار أمريكي للمطورين على شكل رصيد فعّال من AWS Activate للمساعدة في تأسيس مشاريعهم الخاصة.

تعمل هذه الاعتمادات على تمويل نفقات الخدمات المستندة إلى السحابة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، الحوسبة، إدارة قواعد البيانات، عمليات التخزين، إلى جانب أدوات تطوير البرمجيات وغيرها.

تختلف طريقة الاستثمار في المبادرات المحلية مع كيفية التعاطي التي انتهجتها شركة إكس مع المطورين بعدما تحولت إلى ملكية رجل الأعمال إيلون ماسك.

قامت شركة إكس بتعديل شروط استخدام واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها، الأمر الذي أسفر عن حجب عدد كبير من المبرمجين والباحثين من الوصول إليها. وعلى إثر ذلك، تحول تركيز بعض هؤلاء الأشخاص نحو منصة ماستودون.

 

Trending

Exit mobile version