أخبار تقنية

استقالة رئيس عمليات جوجل في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا بعد عقدين

Published

on

أعلن مات بريتن، رئيس عمليات جوجل في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، عن استقالته من منصبه بعد مسيرة امتدت قرابة عشرين عامًا في الشركة. يأتي هذا القرار مع استعداد جوجل للتركيز بشكل أكبر على الذكاء الاصطناعي والتكيف مع التغييرات التنظيمية العالمية.

استقالة رئيس عمليات جوجل في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا بعد عقدين

من المقرر أن يغادر بريتن منصبه في بداية العام الجديد، بعد أن قاد الشركة للوصول إلى قيمة سوقية تجاوزت تريليوني دولار. وأفادت مصادر صحفية أن بريتن سيظل في جوجل حتى يتم تعيين خليفة له، ومن ثم سيأخذ بعض الوقت للتفكير في طرق جديدة يمكنه من خلالها المساهمة في الشركة مستقبلًا.

استقالة رئيس عمليات جوجل في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا بعد عقدين

توقيت حاسم في تاريخ جوجل

تأتي استقالة بريتن في وقت يشهد تطورات محورية في جوجل، حيث فاز ديميس هاسابيس، الرئيس التنفيذي لقسم الذكاء الاصطناعي في جوجل “ديب مايند”، بجائزة نوبل في الكيمياء. وفي المقابل، تواجه الشركة تحديات قانونية وضغوطًا من الجهات التنظيمية، حيث تقوم وزارة العدل الأمريكية بتقييم ما إذا كان يجب تفكيك الشركة للحد من هيمنتها على سوق محركات البحث.

مسيرة مهنية متميزة

انضم بريتن إلى جوجل في عام 2007 كرئيس للعمليات في المملكة المتحدة وإيرلندا، وشغل عدة مناصب قيادية لاحقًا، أبرزها نائب رئيس منطقة شمال ووسط أوروبا، قبل أن يتولى رئاسة عمليات جوجل في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا في عام 2014.

قبل مسيرته في جوجل، عمل بريتن كمستشار في شركة ماكينزي للاستشارات الإدارية، وتولى منصب المدير التجاري لشركة ترينيتي ميرور الإعلامية، التي أصبحت تعرف لاحقًا باسم Reach PLC.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version