fbpx
Connect with us

دليل الذكاء الاصطناعي الشامل

توسع الذكاء الاصطناعي في القطاع الصناعي: 94% من الشركات تخطط لاعتماده بشكل أكبر

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

توسع الذكاء الاصطناعي في القطاع الصناعي 94 من الشركات تخطط لاعتماده بشكل أكبر

أظهرت دراسة حديثة أجرتها شركة هانيويل Honeywell تحول كبير في تبني الذكاء الاصطناعي في القطاع الصناعي وكشفت الدراسة أن الشركات الصناعية حول العالم تتسابق لاستكشاف تطبيقات جديدة وغير متوقعة لهذه التقنية المتطورة.

بالرغم من أن نسبة الشركات التي نفذت خططها الأولية للذكاء الاصطناعي بشكل كامل لا تزال محدودة 17% إلا أن هناك اتجاه قوي نحو توسيع نطاق اعتماد الذكاء الاصطناعي.

نتائج دراسة توسع الذكاء الاصطناعي في القطاع الصناعي

أظهرت الدراسة أن 90% من الشركات تعمل حاليا على تطوير نماذج أولية أو إطلاق حلول جديدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي فيما تخطط 94% من الشركات لتوسيع نطاق اعتمادها لهذه التقنية في المستقبل القريب.

وتتمثل نسب التبني في:

  • 17%: نسبة الشركات التي نفذت خطط الذكاء الاصطناعي بشكل كامل.
  • 90%: نسبة الشركات التي تستكشف تطبيقات جديدة للذكاء الاصطناعي.
  • 94%: نسبة الشركات التي لديها خطط لتوسيع نطاق استخدام الذكاء الاصطناعي.

هواوي تقرر التوسع في مجال آخر وهو مجال السيارات الذكية

Stc توسع تعاونها مع مايكروسوفت لتعزيز الابتكار في مجال التحوّل الرقمي

أهمية الذكاء الاصطناعي في القطاع الصناعي

أصبحت تقنية الذكاء الاصطناعي قوة دافعة رئيسية في التحول الرقمي للقطاع الصناعي والاستثمار في هذه التقنية يضع الشركات في موقع أفضل لتحقيق النمو والكفاءة.

وقال كيفن ديهوف رئيس الإستراتيجية في شركة هانيويل: يشهد الذكاء الاصطناعي طفرة حقيقية ويستفيد القطاع الصناعي بشكل كبير من التطورات السريعة في هذا المجال ومع ظهور جيل جديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي ووفرة البيانات المتاحة نرى إمكانات غير محدودة لتعزيز الإنتاجية والكفاءة وتحسين تجربة الموظفين.

كما أضاف ديهوف: نتائج الدراسة تؤكد أهمية الاستثمار في الذكاء الاصطناعي كعنصر رئيسي للنمو والابتكار في القطاع الصناعي.

تأثير الذكاء الاصطناعي على بيئة العمل

أشارت الدراسة إلى أن 64% من المشاركين يرون أن الذكاء الاصطناعي يزيد الكفاءة والإنتاجية بينما يرى 60% أنه يحسن الأمن السيبراني بالإضافة إلى ذلك يرى 59% أن الذكاء الاصطناعي يلعب دور حاسم في تحسين عملية اتخاذ القرار من خلال توفير بيانات دقيقة كما يوجد بعذ الفوائد الإضافية التي تتمثل في:

  • زيادة مرونة العمل (49%).
  • تعزيز الرضا الوظيفي (45%).
  • زيادة الوقت المخصص لتنمية المهارات والتفكير الإبداعي (44%).
  • تعزيز مستويات السلامة في مكان العمل (39%).

كيف تمكّن قراصنة روس من اختراق حسابات كبار القادة في مايكروسوفت؟

رؤى من القادة في هانيويل حول توسع الذكاء الاصطناعي

صرح خالد هاشم، رئيس شركة هانيويل في الشرق الأوسط وأفريقيا: تلتزم هانيويل بدعم النهج الاستشرافي لدولة الإمارات في توظيف إمكانات الذكاء الاصطناعي لتعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي وتشير بيانات الدراسة إلى الإمكانات الكبيرة للذكاء الاصطناعي في دعم القطاعات الصناعية وتمكين القوى العاملة من تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والإنتاجية.

ورغم الاهتمام الكبير بتبني الذكاء الاصطناعي إلا أن الدراسة كشفت عن بعض التحديات ويرى 37% من المشاركين أن القادة التنفيذيين لا يملكون فهمًا كافيًا لكيفية عمل الذكاء الاصطناعي فيما أشار 48% إلى صعوبة تبرير الحاجة إلى مشاريع الذكاء الاصطناعي أو الحصول على الموارد اللازمة لتنفيذها.

دليل الذكاء الاصطناعي الشامل

Pika انشاء مقاطع فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي

Avatar of عمر الشال

Published

on

Pika Labs

توفّر منصة Labs Pika ّ أدوات فعالة لتحويل النصوص إل مقاطع فيديو وكذلك تحويل المحتوى الكتوب إل تصاميم مرئية، ما يعزز التعبي البداعي.

أداة Pika  لانشاء الفيديو

“تُعتبر لبكا لابس منصة رائدة لتحويل النصوص إلى مقاطع فيديو، مما يُسهل على المستخدمين تحويل إبداعاتهم من خلال النصوص دون تعب. تعمل المنصة على تحويل النصوص إلى محتوى فيديو جذاب بكفاءة عالية، مع إيلاء الأولوية للبساطة وحرية الإبداع. منصة لبكا لابس تدعو المستخدمين للانضمام إلى مرحلتها التجريبية، مع التأكيد على اعتمادها على نهج التطوير والتحسين المستمر.”

ويتم التعامل مع بيكا من خلال ديسكورد

Pika AI

Pika AI

فوائد بيكا:

إنتاج مقاطع الفيديو بسهولة وسرعة

يمكن لصناع المحتوى تحويل النصوص أو الأفكار المكتوبة إلى محتوى فيديو بسهولة وسرعة، مما يسهم في تبسيط عملية تطوير المحتوى.”

تعزيز الإبداع

تركز المنصة على تعزيز الإبداع لدعم صناع المحتوى في إنشاء مقاطع فيديو مميزة وجذابة تجد صدى لدي جمهورهم.

عمليات إنتاج فعالة بأقل التكاليف

يمكن لتحويل النصوص إلى مقاطع فيديو أن يساهم في تقليل تكاليف الإنتاج التقليدية، مثل توظيف الممثلين أو التصوير داخل مواقع التصوير.”

رابط Labs Pika

شاهد أيضا: دليل أدوات الذكاء الاصطناعي الشامل 

Continue Reading

Trending

Copyright © 2023 High Tech. Powered By DMB Agency.