أخبار الانترنت

اللاعبون أولًا: مايكروسوفت تُعلن عن لوحة ألعاب مُبتكرة لدعم ذوي الهمم

Published

on

أعلنت  مايكروسوفت عن  وحدة التحكم “بروتيوس” والتي تُعتبر مجموعة أدوات خاصة بالتحكم في ألعاب الفيديو وتبلغ قيمتها 299 دولارًا، مما يتيح للاعبي إكس بوكس من ذوي الهمم إمكانية تخصيص وحدات التحكم الخاصة بهم.

وطورت شركة ByoWave للأجهزة الطرفية وحدة التحكم Proteus كجزء من برنامج “Designer for Xbox”، مما يعني أنها طورت بالتعاون مع فرق الألعاب في شركة مايكروسوفت.

تتألف وحدة التحكم اللاسلكية من مكعبات صغيرة بحجم الكف، تتميز بلوحات أمامية قابلة للتغيير تحتوي على أزرار التحكم ولوحة الاتجاه والعصي التناظرية.

تترابط الأجزاء بطريقة تمكن اللاعبين من إنشاء أكثر من 100 تشكيل.

وبالتالي، يمكن للاعبين الذين يستخدمون يدًا واحدة وكذلك اللاعبين من ذوي الهمم استخدام وحدة التحكم بشكل مريح.

ويمكن كذلك تعديل وظائف الأزرار لتحقيق تجربة مخصصة من خلال التطبيق المرافق.

عند الإطلاق، تكون وحدة التحكم Proteus متوافقة مع أنظمة التشغيل ويندوز 10 وويندوز 11، بالإضافة إلى أجهزة Xbox Series X و Xbox Series S و Xbox One.

وتقول ByoWave إنها لا تدعم PlayStation 5 من سوني أو Switch من نينتندو في الوقت الحالي، لكنها تبقى مستعدة للتعاون مع هذه المنصات في المستقبل.

من المتوقع أن يتم شحن وحدة التحكم هذا الخريف، ومع ذلك فهي متاحة حالياً للطلب الأولي عبر موقع ByoWave الإلكتروني بسعر مخفض قدره 255 دولارًا.

وتشمل المجموعة كابل شحن USB-C ودونجل بلوتوث، بالإضافة إلى أجزاء أخرى مثل قبضتي اليسار واليمين لتكوين لوحة ألعاب تقليدية وجهازين طرفيين كبيرين بزر واحد.

بالإضافة إلى طرح وحدة تحكم جديدة، تقوم مايكروسوفت أيضًا بتحديث وحدة التحكم Xbox Adaptive التي تم إصدارها عام 2018 بسعر 100 دولار، والتي تهدف إلى مساعدة اللاعبين في إنشاء إعدادات ألعاب تكيفية.

وتتيح وحدة التحكم قريبًا دعم ملحقات إضافية، حيث سيقدم كل منفذ USB دعمًا لما يصل إلى 12 زرًا وعصا ثانية ومفتاح.

من المتوقع أن تقوم مايكروسوفت بطرح تحديث للبرنامج الثابت لعامة الناس خلال الأشهر القادمة، بينما سيتم تقديمه خلال الأسبوعين المقبلين لمستخدمي برنامج إكس بوكس إنسايدر.

وعلى جانب آخر، شرعت شركة مايكروسوفت في اختبار دعم الفأرة ولوحة المفاتيح لخدمة Xbox Cloud Gaming في شهر مارس، وهي الآن تتيح هذا الدعم للجميع كإصدار تجريبي.

يمكنك الآن بث ألعاب إكس بوكس ولعبها باستخدام الفأرة أو لوحة المفاتيح في متصفحي إيدج أو كروم عبر الموقع. xbox.com/play  .

بشكل عام، يتوفر الدعم عند إطلاق هذا الإصدار التجريبي لما يصل إلى 26 لعبة، بما في ذلك فورتنايت وSea of Thieves وHalo Infinite.

وتعتزم مايكروسوفت تمكين مستخدمي الحواسيب من استخدام تطبيق إكس بوكس في نهاية هذا الشهر لتحديد الألعاب التي تدعم الفأرة ولوحة المفاتيح ضمن قسم الألعاب السحابية.

يمكنك بسهولة التبديل بين استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح أو وحدة التحكم أثناء اللعب، بطريقة مشابهة لاستخدامك على جهاز الحاسوب أو على جهاز إكس بوكس الذي يدعم الإدخال عبر الفأرة ولوحة المفاتيح.

 

Trending

Exit mobile version