أخبار الانترنت

تحالف تقني كبير: OpenAI تدخل في شراكة استراتيجية مع News Corp

Published

on

أعلنت شركة   الذكاء الاصطناعي  شركة OpenAI وقعت اتفاقية مع شركة News Corp، التي تملك العديد من الصحف والمواقع الإعلامية البارزة مثل وول ستريت جورنال ونيويورك بوست وديلي تليغراف وغيرها.

ووفقًا لتقرير حديث من صحيفة وول ستريت جورنال، فإن قيمة الصفقة قد تتعدى 250 مليون دولار، وتمتد لمدة 5 سنوات. وبموجب هذه الاتفاقية، ستحصل شركة News Corp على المبالغ المالية المقررة، فضلاً عن الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها OpenAI.

ومن ناحية أخرى، توفر هذه الاتفاقية لشركة OpenAI، المطورة لروبوت ChatGPT، حق الوصول إلى المقالات الحالية والأرشيفية في جميع الصحف والمواقع الإخبارية التابعة لشركة News Corp لاستخدامها في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي والرد على أسئلة المستخدمين.

وأعلنت شركة News Corp أنها ستتعاون مع شركة OpenAI من أجل “مشاركة الخبرات الصحفية لضمان تحقيق أعلى معايير الصحافة”.

تُعتَبر هذه الاتفاقية جزءًا من مجموعة اتفاقيات الترخيص التي أبرمتها OpenAI مع عدد من الشركات الإعلامية الكبرى مثل أسوشيتد برس وفايننشال تايمز، بالإضافة إلى شركة أكسل شبرينجر، التي تُعد أكبر شركة نشر في ألمانيا، وغيرها من الشركات الأخرى.

من ناحية أخرى، قامت بعض المؤسسات الإعلامية برفع دعاوى قضائية ضد OpenAI، متهمةً الشركة بانتهاك حقوق الطبع والنشر من خلال تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها على محتويات هذه المؤسسات، بما في ذلك صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وفي   بيان  أعربت الشركتان عن تفاؤلهما الكبير بهذه الشراكة. وصرح روبرت تومسون، الرئيس التنفيذي لشركة News Corp قائلاً: “نعتقد أن هذه الاتفاقية التاريخية ستحدد معايير جديدة للدقة والقيمة في العصر الرقمي”.

ومن ناحيته، صرح سام ألتمان، المدير التنفيذي لشركة OpenAI: “إن شراكتنا مع News Corp تُعَدّ لحظة فخر لكل من الصحافة والتكنولوجيا. نحن نُثَمّن كثيرًا تاريخ News Corp كقائدة في مجال تقديم الأخبار العاجلة عالميًا، ونتطلع إلى تعزيز وصول مستخدمينا إلى تقاريرها ذات الجودة العالية”.

يمثل هذا الاتفاق بين شركة OpenAI و News Corp خطوة هامة نحو دمج الذكاء الاصطناعي مع الصحافة التقليدية، مما يساهم في تقديم معلومات دقيقة وموثوقة للمستخدمين.

 

Trending

Exit mobile version