أجهزة محمولة

تسريبات حصرية: كل ما نعرفه عن هاتف جوجل بكسل 8a حتى الآن

Published

on

تستعد  جوجل  تم الكشف عن الهاتف الجديد بكسل 8a، الذي يُمثّل أحدث الإضافات إلى مجموعة الشركة من الأجهزة، ويُعتبر الإصدار الثالث ضمن سلسلة بكسل 8 التي أطلقتها الشركة في نهاية العام السابق.

تم تسريب المواصفات الكاملة للهاتف قبل الإعلان الرسمي المتوقع في فعالية جوجل منتصف هذا الشهر.

وفقًا للمواصفات التي تم تسريبها، من المتوقع أن يأتي الهاتف الجديد بيكسل 8a بشاشة بحجم 6.1 بوصة وقدرة تحديث تصل إلى 120 هرتز، بالإضافة إلى قوة سطوع تبلغ 2000 نقطة سطوع، وسوف تكون مزودة بطبقة حماية من نوع غوريلا جلاس الإصدار الثالث.

سوف يتضمن هاتف بكسل 8a معالج Tensor G3، وهو نفس المعالج الذي يتواجد في هواتف بكسل 8 و 8 برو  قد يعمل الجهاز بمعدل استجابة أبطأ، ومن المتوقع أن يحتوي على ذاكرة رام بسعة 8 جيجابايت من الطراز LPDDR5x، إلى جانب مساحة تخزين داخلية تصل إلى 128 أو 256 جيجابايت من طراز UFS 3.1.

سيحتوي الجوال على بطارية ذات سعة 4492 ميلي أمبير تأتي مع ميزة الشحن السريع بطاقة 27 واط، بالإضافة إلى دعمها للشحن اللاسلكي وفق المعيار Qi.

وبالنسبة لأمن الجهاز، يأتي الهاتف مزودًا بميزة التعرف على البصمة مدمجة في الشاشة بالإضافة إلى تقنية التعرف على الوجه.

من المتوقع أن يتضمن الجهاز الجديد كاميرا رئيسية بوضوح 64 ميجابكسل، ومن المحتمل أن تكون مزودة بمستشعر من إنتاج شركة سامسونج، إلى جانب كاميرا بعدسة واسعة الزاوية تمتاز بدقة 13 ميجابكسل.

كما ستدعم الكاميرا تقنية التثبيت البصري المعروفة بـ OIS، بالإضافة إلى وجود كاميرا أمامية بذات الوضوح، 13 ميجابكسل.

تلمح التسريبات إلى أن الجهاز الجديد سيتمتع بسبع سنوات من الدعم الأمني، بالإضافة إلى التحديثات المستمرة لنظام تشغيل أندرويد سواءً السنوية أو الدورية. ومن المتوقع أيضا أن يتضمن الهاتف آخر ما توصلت إليه الشركة من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

يُخطط المصنع لإطلاق جهازه الهاتفي الأحدث في نهاية هذا الشهر، بسعر افتتاحي يُقدر بـ 500 دولار أمريكي.

 

Trending

Exit mobile version