دراسات وتقارير

تقرير يكشف عن وسائل جديدة لسرقة هواتف آيفون وطريقة الوقاية منها

Published

on

مقدمة

وفقًا لتقرير صدر هذا الأسبوع، اكتشف اللصوص طرقًا جديدة ومبتكرة لسرقة أجهزة iPhone، وأفضل طريقة لمنعها هي إبقاء هاتفك معك في جميع الأوقات.

وجد التقرير، الصادر عن مركز أبحاث منع الجريمة، أن عدد سرقات أجهزة iPhone قد انخفض منذ إصدار iOS7، لكن هذا قد يكون بسبب عوامل أخرى لا علاقة لها بالبرنامج.

ووجد التقرير أيضًا أن عدد سرقات أجهزة iPhone قد زاد في البلدان التي يكون فيها سعر الجهاز مرتفعًا بالنسبة لمتوسط ​​الدخل.

باتباع هذه النصائح، يمكنك حماية نفسك من الوقوع ضحية لسرقة iPhone.

أولًا، احتفظ بهاتفك معك في جميع الأوقات – غالبًا ما يكون اللصوص قادرين على سرقة الهواتف من المنازل والشركات حيث يعتقدون أنه لن يتم ملاحظتهم.

إذا كنت بحاجة إلى ترك هاتفك بدون حراسة لأي سبب، فتأكد من اصطحابه معك.

ثانيًا، استخدم أداة حماية بكلمة مرور- يحاول العديد من اللصوص اقتحام الهواتف عن طريق تخمين كلمات المرور أو استخدام أساليب القوة الغاشمة، ولكن هذا غالبًا ما يكون غير ناجح.

استخدم أداة حماية بكلمة مرور مثل المصادقة الثنائية لجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لهم.

ثالثًا، تثبيت تحديثات الأمان – تصدر Apple تحديثات لمنصة iOS الخاصة بها كل عام، وغالبًا ما تتضمن هذه التحديثات ميزات أمان تساعد في حماية خصوصية المستخدمين. تأكد من تثبيت جميع التحديثات المتاحة.

ما هو iPhone Hacking؟

أصبح iPhone أحد أكثر الأجهزة شعبية في العالم، وذلك لسبب وجيه. إنه موثوق به، وله مجموعة متنوعة من الميزات، وهو سهل الاستخدام.

ومع ذلك، مثل أي جهاز آخر، يمكن أن تتم سرقة أجهزة iPhone.

تعد تطبيقات القرصنة على iPhone نوعًا من برامج التجسس التي تراقب وتتبع نشاط شخص ما على أجهزة iPhone الخاصة به.

يمكن تنزيل هذه التطبيقات من متجر التطبيقات، وهي تكلف مالاً.

هناك طريقة أخرى شائعة الاستخدام لسرقة أجهزة iPhone وهي من خلال البرامج الضارة التي هي عبارة  نوع من الفيروسات أو أحصنة طروادة أو الفيروسات المتنقلة التي يمكنها إصابة جهاز iPhone الخاص بك وسرقة بياناتك.

هذا النوع من البرامج الضارة شائع في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، ولكنه أصبح أيضًا أكثر شيوعًا على أجهزة iPhone.

أخيرًا، من المعروف أن اللصوص يسرقون أجهزة iPhone من خلال التسلل إلى الشركات التي تعمل في مجال بيع أجهزة iPhone. يتم ذلك من خلال انتحال شخصية شخص مهتم بشراء iPhone، ثم سرقة الهاتف عندما يسلمه الضحية له.

خطوات الإبلاغ عن الهاتف المفقود أو المسروق

للمساعدة في منع iPhone الخاص بك من السرقة، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

1. قم بالإبلاغ عن الخسارة إلى مزود الخدمة الخاص بك.
2. قفل جهازك برمز مرور أو نمط.
3. قم بتثبيت تطبيق أمان على جهازك.
4. احتفظ بجهازك في مكان آمن.
5. النسخ الاحتياطي للبيانات الخاصة بك بانتظام.
6. لا تدع أي شخص يستعير جهازك.
7. لا تترك هاتفك دون رقابة في الأماكن العامة.
8. إذا فقدت هاتفك، امسح جميع بياناته على الفور واستبدل الهاتف بآخر جديد.
9. إذا كنت تشك في أن هاتفك قد سُرق، فتوقف فورًا عن استخدامه واتصل بمزود الخدمة أو دعم عملاء Apple للمساعدة في استعادة بياناتك.

Trending

Exit mobile version