أجهزة محمولة

تقنية جديدة من آبل لضمان عمل المنبهات بشكل صحيح في آيفون

Published

on

تفريغ الشكاوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول مشاكل تتعلق بتطبيقات هواتف.آيفون خلال الفترة الأخيرة، تم تداول معلومات على منصات التواصل الاجتماعي ومنتديات دعم آبل بشأن مشكلة في نظام التشغيل تؤدي إلى توقف المنبهات بدون إصدار أي صوت للتنبيه.

هذه المشكلة تسببت في استياء العديد من المستخدمين، حيث يتسبب الخلل في تأخير الاستيقاظ من النوم وفقدان مواعيد العمل والاجتماعات الهامة، وخاصةً مع اعتماد الكثير منهم على صوت المنبه.

وأكدت  شركة آبل لأحد مراسلي صحيفة وول ستريت إنها تعلم بالمشكلة التي تسبب عدم تشغيل أصوات المنبهات على هواتف آيفون، وأنها تعمل بجد على حل هذه المشكلة.

ذكر بعض المستخدمين أن المشكلة تتعلق بخاصية “المزايا المتتبعة للانتباه” التي توجد في هواتف آيفون، حيث تقوم هذه الخاصية بتقليل مستوى صوت التنبيهات تلقائيًا إذا كان المستخدم ينظر إلى هاتفه.

يعتقد بعض المستخدمين أن إلغاء تنشيط خاصية “المزايا المتتبعة للانتباه” في الايفون قد يكون الحل لهذه المشكلة؛ حيث أنها قد تقوم بخفض صوت التنبيهات بشكل غير صحيح حتى عندما يكون المستخدم نائمًا.

لم تؤكد شركة آبل بعد ما إذا كان هذا هو السبب الفعلي للمشكلة أم إن هناك أسباب أخرى.

إذا كنت بحاجة إلى تعطيل هذه الميزة، يمكنك الانتقال إلى تطبيق الإعدادات والنقر على خيار “Face ID ورمز الدخول”، ثم قم بإيقاف تشغيلها.

Trending

Exit mobile version