أخبار الانترنت

جوجل تواجه ردود فعل سلبية بعد إطلاق مزايا البحث بالذكاء الاصطناعي

Published

on

أطلقت جوجل ميزة جديدة استخدمت الذكاء الاصطناعي في نتائج البحث، وهي تُعرف باسم “الملخصات الذكية”.  تجربة البحث التوليدية  وتقوم ب استخدام نماذج اللغات الكبيرة (LLM) لتلخيص محتوى نتائج البحث.

على الرغم من أن هذه الميزة تهدف إلى توفير قيمة إضافية للمستخدمين وتوفير الوقت اللازم للاطلاع على النتائج المختلفة، إلا أن بعض المستخدمين عبروا عن عدم رضاهم عنها واستفسروا عن كيفية تعطيلها.

وتقول جوجل إن تلك   الميزة  تظهر التعريفات الذكية عندما يعتبر المستخدم أنها تتيح مزيدًا من المعلومات من الروابط التقليدية، ولكنها في بعض الأحيان تقدم معلومات غير دقيقة وتسبب تأخيرًا في الحصول على الإجابة. وقد أبلغ بعض المستخدمين بوجود معلومات مضللة بشكل خطير في نتائج البحث.

في البداية، كانت هذه الخاصية اختيارية ضمن ما يسمى بـ “مختبرات البحث” في جوجل، حيث تقوم جوجل بتجربة المزايا الجديدة. ومؤخرًا، بدأت جوجل في توفير هذه الخاصية لجميع المستخدمين في الولايات المتحدة، ومن المقرر أن تكون متاحة قريبًا في بلدان أخرى.

أثار إعلان شركة جوجل استياء كبيرًا بين المستخدمين، حيث عبروا عن استيائهم في المنتديات الرسمية التابعة للشركة، مشيرين إلى أن الميزة تعيق تجربة البحث وتقدم معلومات غير صحيحة.

قال أحد المستخدمين في تعليق نشره في منتدى الدعم الفني: “أجد النتائج متكررة جدًا وغالبًا ما تكون غير دقيقة، وهي لا تتوافق مع ما أبحث عنه”، بينما قال آخر: “كل النتائج التي حصلت عليها من الملخصات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي كانت غير صحيحة. أستطيع فهم المقالات بمفردي بشكل أفضل من الذكاء الاصطناعي”.

بسبب الشكاوى المستمرة، لا يمكن حالياً تعطيل تلك الميزة بعد أن أصبحت متاحة للجميع. بدلاً من ذلك، قدمت جوجل خيارًا جديدًا يُعرف ببحث “الويب” الذي يُعيد ظهور البحث القديم مع تجنب الميزات الزائدة التي أطلقتها جوجل مؤخراً.

يأمل المستخدمون أن يجلب الخيار الجديد تجربة بحث أكثر يسرًا ودقة، بعيدًا عن التشتيت والمزايا المبالغ فيها التي تملأ نتائج البحث التقليدية بحسب وصفهم.

 

Trending

Exit mobile version