تطبيقات وبرامج

جولة في عالم الذكاء الاصطناعي مع تطبيقات جوجل الجديدة

Published

on

أعلنت جوجل إدماج مساعد   الذكاء الاصطناعي  التوليدي  Gemini  خلال تطبيقاتها الأساسية الموجهة للمستخدمين، وفقًا للإعلان الذي قدمته الشركة في مؤتمر المطورين Google I/O 2020.

قالت الشركة إن Gemini سيكون متاحاً على خدمة البريد الإلكتروني Gmail لمساعدة المستخدمين في كتابة وتلخيص الرسائل الإلكترونية، وإجراء بحث متقدم في صندوق البريد، ومساعدتهم في أداء مهام معقدة مثل مقارنة أسعار المنتجات، وتلخيص المجموعات من الرسائل، وفحص المرفقات والرد على الأسئلة ذات الصلة، وتلخيص الاجتماعات المصورة، ومهام أخرى.

قالت جوجل إن الذكاء الاصطناعي Gemini سيتكامل بشكل كامل مع تطبيقات الإنتاجية الأخرى مثل التقويم والمهام والملاحظات.

ستتيح Gemini مثلاً إمكانية إضافة قائمة بالأحداث الملتقطة مباشرة من الصور إلى تطبيق التقويم أو المهام، بالإضافة إلى حفظ أي محتوى يقدمه Gemini كملاحظة مباشرة في تطبيق Keep، وسيكون ذلك متاحاً من خلال تطبيقات وخدمات Google عبر المساعد الذكي.

وسيعمل جوجل على دمج قدرات Gemini في Google Maps، خاصة في واجهة البرمجة للمطورين.

سيتمكن المطورين من عرض ملخصات الذكاء الاصطناعي للأماكن والمناطق في تطبيقاتهم ومواقعهم الإلكترونية. ستعتمد تلك الملخصات على تحليل التعليقات في مجتمع خرائط جوجل الذي يضم أكثر من 300 مليون مساهم.

بفضل هذه الإمكانية الجديدة، لم يعُد المطورون بحاجة إلى كتابة الوصف الخاص بالأماكن يدويًا، حيث تُقدم جوجل نتائج البحث المتصلة بذكاء اصطناعي إلى واجهة برمجة تطبيقات الأماكن.

وعندما يبحث المستخدمون عن أماكن في تطبيق أحد المطورين، سيتم عرض التعليقات والصور ذات الصلة ببحثهم.

وتأتي هذه التغييرات كجزء من سياسة جوجل لتوفير مزايا الذكاء الاصطناعي للمستخدمين وجعلها جزءًا من تجربتهم اليومية.

 

Trending

Exit mobile version