عالم الكمبيوتر

حواسيب ديل الجديدة بمعالجات كوالكوم: التقنية التي تحتاجها الآن

Published

on

أعلنت شركة ديل عن مجموعة جديدة من أجهزة الحاسوب المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 11، وتحتوي على معالج سنابدراجون إكس من كوالكوم. تُصنّف هذه الأجهزة ضمن فئة الحواسيب المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي يُطلق عليها اسم “  كوبايلوت بلس  “.

من بين الأجهزة البارزة التي كشفت عنها ديل هو الحاسوب المحمول. XPS 13  المزود بمعالج سنابدراجون إكس إيليت. كما توفر نسخة أخرى ذات تكلفة أقل مزودة بمعالج سنابدراجون إكس بلس، والتي ستكون متاحة فقط في الصين.

يأتي حاسوب ديل XPS 13 بعدة خيارات للشاشة، حيث يمكن الحصول عليه بشاشة من نوع OLED أو LCD بدقة متفاوتة، ومع خاصية اللمس أو بدونها. ويبلغ قياس الشاشة في جميع الإصدارات 13.4 إنشًا.

يوفر الجهاز ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 64 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تصل إلى 2 تيرابايت، وتعد الشركة بتقديم نسخة أخرى في وقت لاحق بسعة تخزين داخلية تبلغ 4 تيرابايت.

يدعم الحاسوب الاتصال بشبكات واي فاي 7 وتقنية البلوتوث 5.4، ويحتوي على كاميرا ويب بدقة 1080 بكسل. وتدعي الشركة أن البطارية تستطيع الصمود حتى يوم كامل من الاستخدام، في حين يبلغ وزن الجهاز 1.1 كيلوجرام فقط.

ستقوم الشركة بطرح حاسوب Dell XPS 13 بسعر يبدأ من 1300 دولار أمريكي.

وفي سياق آخر، أعلنت شركة ديل عن الحاسوب المحمول Inspiron 14 Plus المزود بمعالج سنابدراجون إكس بلس، والذي سيكون متاحًا بسعر يبدأ من 1100 دولار أمريكي.

يحتوي الجهاز على شاشة بقياس 14 بوصة بدقة 2560 × 1600 بكسل، وذاكرة عشوائية بحجم 16 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية بحجم 512 جيجابايت، ويزن الجهاز 1.4 كيلوجرام.

ومن المتوقع أن تطلق ديل أيضًا الحاسوب المحمول Latitude 5455 بمعالج سنابدراجون إكس بلس، والحاسوب المحمول Latitude 7455 بنفس المعالج بالإضافة إلى إصدار إيليت في وقت لاحق من هذا العام.

Trending

Exit mobile version