اخبار قطاع الأعمال

دراسة: iFixit تفسخ تعاقدها مع سامسونج بسبب تحديات الإصلاح

Published

on

أعلنت شركة   iFixit  الشركة المتخصصة في إصلاح الأجهزة الإلكترونية أعلنت إنهاء شراكتها مع شركة سامسونج، مدعية أن الشركة الكورية لا تبذل جهداً كافياً لجعل إصلاح أجهزتها ميسور التكلفة.

وبداية من شهر يونيو القادم، لن تعتمد iFixit على سامسونج لتوفير قطع الغيار أو الأدوات المستخدمة في إصلاح أجهزتها، بل ستقوم بتوفيرها بنفسها.

كما ستبقى تقدم أدلة الإصلاح الحالية، لكنها لن تصدر أدلة إصلاح جديدة بالتعاون مع سامسونج.

أوضحت iFixit أنها كانت تواجه باستمرار صعوبات مثل عدم إمكانية توفير قطع الغيار بأسعار وكميات مناسبة لمراكز الإصلاح المحلية.

كما أشارت إلى أن مكونات أجهزة سامسونج جالاكسي غالباً ما تكون مُلصقة مع بعضها البعض، مما يعني أنه لا يمكن استبدال مكونات مثل البطاريات أو الشاشات بشكل منفصل، وهذا يزيد من تكاليف عملية الإصلاح.

نتيجة لزيادة أسعار قطع الغيار وصعوبة عملية الإصلاح، أصبحت صيانة أجهزة سامسونج مكلفة للغاية، مما جعل عملاء الشركة يفضلون استبدال أجهزتهم بدلاً من إصلاحها، حسبما أشارت iFixit.

صرّح الرئيس التنفيذي لشركة iFixit، كايل وينز، قائلاً: “لا يبدو أن سامسونج مهتمة بتسهيل الإصلاح على نطاق واسع”، مبيّنًا أن صفقات مشابهة تسير بسلاسة مع جوجل وموتورولا وHMD.

يثير هذا التطور تساؤلات حول مدى التزام شركة سامسونج بمبادرات الاستدامة، مثل أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، التي تركز على الاستهلاك المستدام.

ويشير ذلك إلى كيفية استخدام الموارد والمنتجات بطريقة تحافظ على البيئة من خلال الاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية، تقليل النفايات، تعزيز إعادة التدوير، وإنتاج المنتجات الصديقة للبيئة، وغيرها.

تمتلك شركة iFixit منصة إلكترونية توفر أدلة إصلاح للمنتجات الإلكترونية، كما تبيع الأدوات وقطع الغيار اللازمة لإجراء عمليات الإصلاح. تهدف الشركة إلى تمكين الأفراد والمحترفين من إصلاح الأجهزة للمساهمة في تقليل النفايات الإلكترونية وتعزيز الاستدامة.

وذكرت iFixit أنها ستواصل التقدم في توسيع مراكز الصيانة، وتوفير قطع غيار إضافية في عدد أكبر من الدول، وإصدار تقييمات توضح إمكانية الإصلاح، والتعاون مع مزودي الخدمات لتسهيل الوصول إلى محتوى الإصلاح، وتوسيع فئات قطع الغيار لتشمل مجموعة أكبر من الأجهزة.

من جانبها، أصدرت شركة سامسونج بيانًا على لسان رئيس قسم خدمة عملاء الأجهزة المحمولة، ماريو ريناتو دي كاسترو، قالت فيه: “نحن فخورون بالعمل الذي قمنا به مع iFixit. لا يمكننا في الوقت الحالي الخوض في تفاصيل الشراكة بشكل أكبر”.

 

Trending

Exit mobile version