درسات وتقارير

السعودية الأولى عالميًا على مؤشر المعرفة 2022 في استخدام الإنترنت

Published

on

مقدمة عن المملكة العربية السعودية و GKI 2022

تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى عالميًا في GKI 2022 من حيث استخدام الإنترنت ومهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وفقًا لمؤشر المعرفة العالمي (GKI) الذي تم إصداره مؤخرًا والذي أشار غلى أنه تمتلك المملكة أعلى معدلات استخدام الإنترنت ومهارات تكنولوجيا المعلومات في العالم، وهذا دليل على استثمار الدولة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتزامها بتطوير بنيتها التحتية المعرفية.

يشير تحليل Kepios إلى أن عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية زاد بمقدار 505 آلاف (1.5 بالمائة) بين عامي 2021 و 2022،  وهذا مثير للإعجاب بشكل خاص عندما تفكر في أن عدد سكان المملكة العربية السعودية يبلغ حوالي 27 مليون.

يظهر هذا  الأداء القوي أن المملكة العربية السعودية في وضع جيد للنمو المستقبلي على الصعيدين المحلي والدولي.

البنية التحتية المعرفية للمملكة العربية السعودية

تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر المعرفة 2022 في استخدام الإنترنت.

ويأتي هذا الإنجاز نتيجة البنية التحتية الرقمية القوية للمملكة، والتي مكنتها من مواجهة التحديات الحالية والسعي لتحقيق أهدافها الطموحة.

تشتمل البنية التحتية المعرفية للمملكة على أحدث التقنيات والعاملين المهرة وبيئة تنظيمية داعمة.

وقد مكن هذا الهيكل المملكة من مواجهة التحديات الحالية وجهاً لوجه، مثل النمو السكاني والتنوع الاقتصادي. علاوة على ذلك، يتم استخدام البنية التحتية الرقمية للمملكة أيضًا لدعم الأهداف الاستراتيجية الأخرى، مثل تحسين الرعاية الصحية وتحديث المؤسسات الحكومية.

مشهد الجاهزية الشبكية في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية هي الأولى في العالم في مؤشر المعرفة 2022 في استخدام الإنترنت حيث تحتل الدولة المرتبة الأولى من حيث عدد الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت ولديها أعلى نسبة من مستخدمي الإنترنت من أي بلد أخرى في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع المملكة العربية السعودية بمستوى عالٍ من البنية التحتية المعرفية، حيث تحتل المرتبة 43 من أصل 132 دولة في مؤشر المعرفة العالمي 2022 والمرتبة 41 من أصل 190 دولة في مؤشر التنافسية العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي 2018-2019.

يرجع هذا النجاح إلى عدد من العوامل، بما في ذلك العدد الكبير من السكان، والمستويات العالية من التعليم، والتركيز القوي على الابتكار.

بالطبع أدت هذه العوامل إلى أن تصبح المملكة العربية السعودية مركزًا رائدًا للتكنولوجيا وتطوير الأعمال.

Trending

Exit mobile version