أخبار الانترنت

سامسونج تفتح آفاقًا جديدة من خلال شراكاتها مع شركات التكنولوجيا العملاقة”ميتا وأمازون وكوالكوم”

Published

on

قالت  سامسونج أن رئيس مجلس إدارتها أجرى سلسلة من الاجتماعات مع مدراء شركات التكنولوجيا الكبرى عالميًا، بما في ذلك ميتا، وأمازون، وكوالكوم، في مسعى لتعزيز العلاقات وتوسيع التعاون خلال رحلته التي استغرقت أسبوعين إلى الولايات المتحدة.

اجتمع لي جاي يونج مع رؤساء شركات ميتا وكوالكوم وأمازون لبحث التعاون بينهم، وناقشوا عدة مواضيع منها الذكاء الاصطناعي والخدمات السحابية والرقاقات.

أعلنت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة في بيان أن مارك زوكربيرج من شركة ميتا قد دعا يونج إلى منزله، حيث تناولت النقاشات موضوع الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى الواقع المعزز والواقع الافتراضي. كما تبادلا الأفكار حول كيفية تعميق تحالفهما التكنولوجي في مجالات الذكاء الاصطناعي، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المستقبلية، وصناعات البرمجيات.

وجاء الاجتماع بعد حوالي أربعة أشهر من زيارة رئيس ميتا إلى سيول بناءً على دعوة من يونج.

أفادت سامسونج أن يونج التقى أيضاً بالرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي والرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم كريستيانو آمون لمناقشة التعاون في مجال أشباه الموصلات، بما في ذلك رقائق الذاكرة المستخدمة في مراكز بيانات أمازون والخدمات السحابية فضلاً عن تصنيع رقائق المعالجات المحمولة لشركة كوالكوم.

وتعتزم سامسونج تنظيم اجتماع استراتيجي عالمي مع المديرين التنفيذيين البارزين ورؤساء المقرات الخارجية في نهاية شهر يونيو تقريباً، لإطلاعهم على مناقشات يونج بشأن التعاون مع الشركات الأمريكية الثلاث ووضع خطط عمل ورؤى مفصلة.

وتداول يونج الأفكار والتوقعات حول أسواق التكنولوجيا المتقدمة مع قادة التكنولوجيا، وقام أيضًا بمراجعة العمليات التجارية لشركة سامسونج في الولايات المتحدة.

وخلال زيارته إلى الولايات المتحدة، قام أيضًا بلقاء شركات عالمية أخرى لتعزيز العلاقات والترويج لأعمال سامسونج، بالإضافة إلى التواصل مع المشرعين والمسؤولين الحكوميين.

تأخرت سامسونج مقارنة بالمنافسين في مجال تصنيع الرقاقات، وخاصة في الذواكر المتقدمة للذكاء الاصطناعي، ودعا الرئيس الجديد لقسم أشباه الموصلات الموظفين إلى التعاون معًا لتجاوز مجموعة من التحديات.

تعتبر أمازون من العملاء الرئيسيين لشركة سامسونج في مجال تصنيع الرقاقات، وتعاون الشركتان أيضًا في مجالات متنوعة مثل التلفزيونات، والهواتف المحمولة، والمحتوى.

تستخدم الهواتف الذكية الحديثة من سامسونج معالجات Snapdragon المحمولة المقدمة من كوالكوم، وكانت الشركتان قد وسعتا شراكتهما سابقًا لتشمل أجهزة حواسيب الذكاء الاصطناعي.

تعتبر ميتا واحدة من الزبائن المهمين لشركة سامسونج، وقد تعاونت مع سامسونج في تطوير نظارة الرأس Gear VR والهواتف الذكية القابلة للطي لشركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة.

 

Trending

Exit mobile version