أخبار الانترنت

سوني تكشف عن تفاصيل محول PSVR 2 الجديد للاستخدام مع الحواسيب

Published

on

طورت سوني محولًا لنظارة الرأس PSVR 2 تدعم التشغيل على الحواسيب لجهاز PlayStation 5 الحصري. للشهادة  التي  اكتشفها  براد لينش، أحد عشاق الواقع الافتراضي.

وقد صممت الشركة PSVR 2 للعمل بشكل حصري مع جهاز PS5، لكن الشهادة الجديدة تعني أن مستخدمي نظارة الرأس قد يتمكنون قريبًا من استخدام جهاز الواقع الافتراضي هذا مع أجهزة الحواسيب.

قد يعني المحول الجديد أن اللاعبين الذين يمتلكون نظارات رأس قد يتمكنون قريباً من الوصول إلى مكتبة ضخمة من الألعاب عبر الحاسوب.

وقالت سوني في شهر فبراير إنها كانت  تعمل على توفير الدعم للحاسوب لنظارة الرأس PSVR 2. ، مستهدفة موعد إصدار غير محدد في عام 2024، ولم تذكر الشركة اليابانية سابقاً الشكل الذي قد يتخذه هذا الدعم.

ومع تقديم شهادة المحول مرة أخرى في 27 مارس إلى الهيئة التنظيمية في كوريا الجنوبية، يبدو أن سوني تسير على الطريق الصحيح للوفاء بسهولة بالموعد النهائي لدعم الحواسيب الذي حددته لنفسها.

لا توجد حاليًا أي تفاصيل أخرى حول هذا المحول الغامض، بما في ذلك سعره أو شكله أو موعد إصداره الدقيق.

يعتبر وصول هذا المحول خبراً ساراً لمجتمع التعديل الذي يسعى لتشغيل PSVR 2 على منصات ألعاب الحاسوب منذ إطلاق نظارة الرأس في عام 2023.

طرحت شركة سوني نظارة الرأس PSVR 2 للبيع بسعر 550 دولارًا، وهو أعلى من سعر جهاز PS5 البالغ 500 دولار، مما جعل من شرائها موضوعًا مثيرًا للجدل. وكانت النظارة من المفترض أن تكون متوافقة للاستخدام خارج منصة سوني.

قد يساهم تفعيل دعم الحاسوب في إزالة عقبة رئيسية تعيق استخدام الأشخاص لنظارة الرأس.

وتأتي هذه الأخبار في فترة تواجه فيها الشركة اليابانية تراجعًا في الاهتمام، حيث تم الإبلاغ أنها تم تعليق إنتاج نظارة الرأس PSVR 2 بشكل مؤقت. للتخلص من الكميات المتراكمة وغير المباعة، مما يزيد من الشكوك حول جاذبية أدوات الواقع الافتراضي.

كانت شركة سوني من الشركات الرائدة في تقديم أجهزة الواقع الافتراضي، لكنها واجهت تحديات في جذب عدد كافٍ من صانعي المحتوى والترفيه لجعل منصتها أكثر جاذبية.

 

Trending

Exit mobile version