عالم الكمبيوتر

MSI تقر بوجود عيب مصنعي في مبرد اللوحات الأم برقاقة Z790

Published

on

تبدو حالة السخط الواضحة التي يشعر بها المستهلكون تجاه بعض الوحات الأم التي تنتجها شركة MSI والمزودة بشرائح X570 بمثابة مشكلة ذات أهمية.

اضطرت الشركة لنشر بيان رسمي تعلن فيه وجود خلل صناعي بوحدة التبريد التي تستخدمها مع اللوحات الأم التي تحتوي على رقاقة Z790.

أصدرت شركة MSI اليوم بيانًا عبر منصة Reddit تؤكد فيه صحة النتائج التي عُرِضت من قِبل حساب Joshi Repair على اليوتيوب. وقد أوضح حساب Joshi Repair وجود شقوق في رقاقة PCH من نوع Z790 التابعة لإحدى لوحات الأم.  MSI Z790 Tomahawk WiFi  ناتجة عن عيب في التصنيع.

عند إزالة الوحدة التبريدية وتنظيف العجينة الحرارية، لوحِظ وجود خدوش على سطح الشريحة الإلكترونية. ومع ذلك، بعد استخدام الكاميرا الحرارية والكحول الإيزوبروبيلي وتجربة تشغيل الدارة الإلكترونية، اتضح أن ما بدا كخدوش هو في واقع الأمر كسور في الشريحة نفسها. الخيار الوحيد المتاح في مثل هذه الظروف هو إعادة اللوحة للشركة المصنعة MSI بغرض استرداد المبلغ المدفوع أو الحصول على لوحة بديلة جديدة.

كشفت شركة MSI عن وجود احتمالية لحدوث أعطال في بعض اللوحات الأم بسبب خلل في تصميم مسامير المبرد الخاصة برقاقة Z790، الأمر الذي قد يؤدي إلى تضرر اللوحة وتعطلها عند التسليم.

أعلنت شركة MSI التزامها بمستويات عالية من الشفافية والمساءلة، ووفقًا لهذه السياسة، فإنها تقدم لزبائنها الذين تأثروا بمنتجاتها التالفة إمكانية استبدالها على الفور.

لم تحدد شركة MSI العدد الإجمالي للوحات الأم التي تحتوي على الرقاقة Z790 والتي تم شحنها مزودة بهذه البراغي.

وقد أوضحت الشركة أن العيوب التقنية التي يعاني منها العملاء مقتصرة فقط على لوحة الـZ790 Tomahawk WiFi.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة لم تشر إلى ما إذا كانت باقي اللوحات الأم بنفس الرقاقة قد تأثرت بنفس المشكلة أم لا. من جهة أخرى، هناك ادعاءات بأن عدد اللوحات الأم التي تأثرت بهذا الخلل قد يكون بالمئات.

Trending

Exit mobile version