عالم الكمبيوتر

إحصاءات واعدة: نمو يبشر بتحسن سوق الحواسيب الشخصية

Published

on

سجلت مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية نمواً خلال الربع الأول من عام 2024 بعد فترة طويلة من الانخفاض المتتالي لمدة عامين، وفقا للبيانات الأولية الصادرة عن مؤسسة أبحاث السوق.  IDC  .

شهد الربع الأول من هذا العام زيادة طفيفة في معدل النمو بنسبة 1.5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ومع ذلك، فإن هناك تفاوتًا في نسب النمو بين الشركات المختلفة، حيث شهدت إحدى الشركات…  آبل  زيادة نسبة النمو العالية مدفوعة بمبيعات أجهزة الحواسيب ماك التي ارتفعت بنسبة 14.6٪ في الربع الأول من عام 2024 مقارنة بعام 2023.

وحلت شركة أيسر في المركز الثاني بنسبة نمو قدرها 9.2٪ ، يليها لينوفو في المركز الثالث بنسبة قدرها 7.8٪.

حصلت شركة لينوفو على المركز الأول في حصة السوق وحجم المبيعات خلال تلك الفترة بنسبة 23٪، بينما جاءت شركة HP في المركز الثاني بنسبة 20.1٪، وحلت شركة ديل في المركز الثالث بحصة بلغت 15.5٪.

ذكرت مؤسسة IDC أن عودة نمو مبيعات الحواسيب الشخصية كانت نتيجة لزيادة الشحنات في منطقة الأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مع انخفاض معدلات التضخم.

بينما لا تزال المبيعات تتراجع في الصين، وهي أكبر سوق استهلاكية للحواسيب الشخصية في العالم، بسبب الانكماش الاقتصادي الحالي في البلاد.

انخفضت مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في السنتين الماضيتين بعد انتهاء جائحة كوفيد-19 التي شهدت ارتفاعا كبيرًا في مبيعات تلك الأجهزة.

Trending

Exit mobile version