عالم الكمبيوتر

اكتشف أحدث حاسوب محمول من Sightful مع تقنية الحوسبة المكانية

Published

on

كشفت Sightful  عن الحاسوب المحمول Spacetop G1 وهو جهاز للإنتاجية يأتي بنظارات واقع معززة، حيث يعمل بقوة الحوسبة المكانية لتحسين التجربة اليومية.

Spacetop G1 هو أول جهاز يجمع بين فوائد الحوسبة المحمولة وقوة الحوسبة المكانية، حيث يتكون من نظارة واقع معزز من Xreal، متصلة بجهاز يشبه الحاسوب المحمول في الأسفل، يحتوي على لوحة مفاتيح ولوحة تتبع.

يقدم الجهاز حتى 48 تريليون عملية في الثانية للذكاء الاصطناعي، مما يعتبر تقدماً هائلاً في سوق الحواسيب المحمولة لتحقيق الحوسبة المكانية.

يتماشى هذا الجهاز المحمول الفعّال مع نظارات الواقع المعزز بسهولة، مما يقضي على الحاجة لاستخدام نظارة كبيرة الحجم.

يضمن التصميم الخفيف الوزن ارتداءً مريحًا مع تقنية التعتيم الآلي لضمان رؤية واضحة في أي مكان.

يأتي جهاز Spacetop G1 مع معالج Snapdragon QCS8550 الذي يُستخدم عادة في الأجهزة المحمولة، ومع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

تتألف النظارة من شاشتين من نوع OLED بدقة 1920×1080 بكسل وتحديث بمعدل 90 هرتز، وزاوية رؤية تبلغ 50 درجة مع 42 بكسل لكل درجة.

تتضمن النظارة أيضًا نظامًا لمكبرات الصوت بقوة 6 واط من Xreal. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تجاوز الشاشة الافتراضية بالكامل.

يحتوي الجهاز على منفذي USB-C للاتصال بالأجهزة الطرفية مثل الشاشات المستقلة، مما يتيح لك العمل بشاشة حقيقية أثناء تواجدك في المكتب ومتابعة العمل عندما تكون خارج المكتب.

تعزز الخيارات اللاسلكية هذه الفكرة، حيث يدعم الكمبيوتر معايير الشبكات اللاسلكية WiFi 7 والبلوتوث 5.3 وبطاقات الاتصال وشبكات الجيل الرابع والخامس، وتدوم البطارية لمدة ثمانية ساعات.

ويأتي الحاسوب مُجهزًا بكاميرا بدقة 5 ميجابكسل لإجراء مكالمات الفيديو، ويعمل بنظام تشغيل يستفيد من إمكانيات تقنية الواقع المعزز المبني على نظام ChromiumOS، والذي يهدف إلى تسهيل التنقل باستخدام مجموعة متنوعة من الإيماءات.

 

 

Trending

Exit mobile version