أجهزة محمولة

قرار صادم: ألمانيا تمنع بيع أجهزة لينوفو وموتورولا

Published

on

صدر حكم قضائي من قبل محكمة ألمانية يفرض منعًا على شركتي لينوفو وموتورولا من بيع الأجهزة التي تحتوي على وحدات WWAN التي تتيح الاتصال اللاسلكي عبر شبكات الهاتف المحمول.

تأتي هذه القضية بعد نزاع قضائي بين شركة التكنولوجيا الأمريكية InterDigital وشركتي Lenovo وMotorola بشأن براءات الاختراع. تم تنفيذ الحكم بعد إيداع المدعي العام مبلغ تأمين قدره أربعة ملايين يورو.  لوسائل إعلامية  ألمانية.

يتضمن القرار حظر بيع منتجات لينوفو بالإضافة إلى شركة موتورولا التابعة لها منذ عام 2014، بعد استحواذها عليها من قبل شركة جوجل.

يُجادل بخصوص الشروط التي تنطبق على وحدات الاتصال اللاسلكي WWAN المستخدمة في منتجات الشركتين، بما في ذلك الهواتف الذكية الجديدة التي تم إطلاقها مؤخرًا.  إيدج 50 ألترا  .

وبحسب القاضي، تستخدم تلك الأجهزة تقنيات تمتلكها InterDigital ولها براءات اختراع، وهناك خلافات بشأن الرسوم التي يجب على لينوفو دفعها مقابل استخدام تلك التقنيات.

تقول شركة InterDigital إن لينوفو لم تلبي مطالبها حول رسوم الترخيص بشكل عادل ومعقول، مما دفعها إلى اتخاذ إجراءات قانونية. من جانبها، تقول لينوفو إن شروط InterDigital غير عادلة وتؤكد على نيتها في استئناف الحكم.

بموجب الحكم، تمنع لينوفو من ببيع أي أجهزة تحتوي على وحدات WWAN المتنازع عليها أو عرضها أو استيرادها، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الحواسيب المحمولة التي تستخدم الشبكات اللاسلكية.

عندما بدأ القرار بالتنفيذ، توقفت شركتا لينوفو وموتورولا عن عرض المنتجات المتأثرة بالحكم على مواقعهم الإلكترونية في ألمانيا. بينما لا يزال بعض تجار التجزئة يبيعون المخزون الحالي، إلا أن قد يحدث نقص في العرض ومشاكل في التسليم بعد نفاذ المخزون.

لا يزال من الممكن للأطراف المتنازعة أن يتوصلوا إلى اتفاق أو تسوية لرفع الحظر.

 

Trending

Exit mobile version