أخبار الانترنت

مليارات الدولارات من مايكروسوفت تدفع الاقتصاد الفرنسي للأمام

Published

on

تعتزم شركة مايكروسوفت استثمار أكثر من 4 مليارات دولار في تطوير البنية التحتية السحابية والذكاء الاصطناعي في فرنسا.

أعلنت الشركة الأمريكية عن أكبر استثمار لها في فرنسا على الإطلاق خلال السنوات الـ41 التي قضتها في البلاد.

يهدف الشركة إلى تسريع اعتماد التكنولوجيا الذكية والتقنيات السحابية وزيادة التنافسية الوطنية من خلال تعزيز التكنولوجيا الرقمية الفرنسية وتحقيق مزايا طويلة الأجل للاقتصاد وسوق العمل في فرنسا.

من خلال هذه الاستثمارات، تقدم مايكروسوفت دعمها للإستراتيجية الوطنية الفرنسية للذكاء الاصطناعي وتلتزم بالتوجيهات الأخيرة التي صدرت عن اللجنة الفرنسية للذكاء الاصطناعي، بهدف تعزيز مكانة فرنسا كقوة رائدة في مجال تطوير واستخدام التقنيات الذكية.

وقالت مايكروسوفت في  بيان لها  تهدف إلى تدريب مليون شخص ودعم 2500 شركة ناشئة بحلول عام 2027 في دولة أوروبية.

في بداية هذا العام، أعلنت شركة مايكروسوفت عن تعاون واستثمار بقيمة 15 مليون يورو في شركة ميسترال، وهي شركة فرنسية ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي تتنافس مع شركة OpenAI.

جعلت فرنسا تطوير الذكاء الاصطناعي مجالًا رئيسيًا للتركيز، حيث تدعم الصناديق الوطنية والمليارديرات المحليين مشاريع البحث والتطوير بهذا الخصوص. تأسست منظمة غير ربحية تسمى ميسترال وكيوتاي لأبحاث الذكاء الاصطناعي في العام الماضي.

تأتي إعلان مايكروسوفت ضمن إطار قمة “اختر فرنسا” التي تستضيفها الرئيس إيمانويل ماكرون، بهدف جذب الشركات الأجنبية وتحويل فرنسا إلى مركز مالي للاتحاد الأوروبي.

صرحت الإليزيه بأن شركة التكنولوجيا الأمريكية الكبيرة الأخرى، أمازون، قد التزمت بإنفاق مبلغ 1.2 مليار يورو على البنية التحتية والحوسبة.

في نفس الوقت، تُنفذ مايكروسوفت استثمارات ضخمة في جميع أنحاء العالم، حيث تسعى الشركة إلى زيادة الإنفاق على خدمات الحوسبة السحابية Azure والتقنيات الذكاء الاصطناعي ذات الصلة.

في شهر فبراير، أعلنت شركة مايكروسوفت عن استثمار مماثل بقيمة 3.2 مليار يورو في ألمانيا. وفي أبريل، تم الاستثمار بمبلغ 1.5 مليار دولار من قبل الشركة في شركة G42 للذكاء الاصطناعي في أبو ظبي.

تواجه شركة مايكروسوفت ضغطًا متزايدًا بسبب مكافحة الاحتكار فيما يتعلق بأعمالها السحابية واستثماراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث قامت بتخصيص أكثر من 10 مليارات دولار لشركة OpenAI.

 

Trending

Exit mobile version