نصائح تكنولوجية

دمج جوجل درايف مع ChatGPT: الطريقة الأفضل لتنظيم ملفاتك

Published

on

يتعامل الكثير من الأفراد مع مجموعة متنوعة من الوثائق المخزنة في  جوجل درايف  قد يكون ChatGPT مفيدًا في تسهيل الوصول إلى الملفات والتعامل معها من خلال تلخيصها واستخلاص المعلومات منها؛ حيث يمكنك ربط حسابك في جوجل درايف بروبوت ChatGPT، مما يجعل الوصول إلى كل الملفات أثناء المحادثات مع ChatGPT أسهل.

إن القدرة على إضافة ملفات إلى   ChatGPT  ليست فكرة جديدة؛ حيث كان بإمكان المستخدمين دائمًا إضافة الملفات من حواسيبهم، لكن هذا يتطلب تنزيل الملف إلى الحاسوب ثم تحميله مجددًا إلى روبوت الدردشة. يُلغي التكامل مع جوجل درايف هذه الخطوة، ويجعل التعامل مع المستندات وجداول البيانات المخزنة في الخدمة السحابية أكثر سهولة.

 كيفية توصيل حساب جوجل درايف بروبوت ChatGPT: 

يمكنك توصيل حسابك في Google Drive بروبوت ChatGPT لتسهيل الوصول إلى ملفاتك المخزنة في الخدمة السحابية وطرح الأسئلة حولها بالطريقة التالية:

  1.  انتقل إلى   موقع الويب  الخاص بروبوت ChatGPT وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك، ثم اضغط على زر (بدء محادثة جديدة) New Chat  .
  2.  بعد فتح نافذة الدردشة الجديدة، اضغط على أيقونة مشبك الورق الموجودة في الزاوية السفلية اليسرى. ستظهر لك مجموعة من الخيارات المتعددة.
  3.  اختر (الاتصال بحساب جوجل درايف) من أجل ربط حسابك في Google Drive مع روبوت ChatGPT مباشرة، مما يسهل عليك الوصول إلى ملفاتك بسهولة.
  4.  أدخل تفاصيل حسابك، ثم امنح الإذن للاتصال بحسابك في Google Drive؛ ستظهر نافذة تطلب موافقتك على الربط بين الخدمتين. اضغط على (تأكيد).  Confirm   .
  5.  ‫بعد الحصول على الموافقة، سيتم ربط حسابك في Google Drive مع ChatGPT، مما يسهل عليك الوصول إلى ملفاتك وإدارتها بكل سهولة.‬
  6.  بإمكانك اختيار أي ملف من الملفات الموجودة في حسابك وإضافتها إلى المحادثة، وبعد ذلك تستطيع طلب تلخيصه أو طرح أي استفسار حوله.

لست بحاجة إلى الاشتراك بإصدار ChatGPT Plus لتجربة بعض الميزات المتقدمة المفيدة مثل إمكانية ربط حسابك في Google Drive بروبوت ChatGPT، تم توفير العديد من الميزات المتميزة في الإصدار المجاني. على سبيل المثال، أصبح نموذج ChatGPT-4o متاحًا لمستخدمي النسخة المجانية، مما يتيح لهم استخدام خاصية (الرؤية). vision  لتحليل الصور واستخلاص المعلومات منها بالإضافة إلى مزايا أخرى.

Trending

Exit mobile version