نصائح تكنولوجية

تطبيق الملاحظات في نظام iOS 18: كيف يمكنك الاستفادة من التحديث الجديد؟

Published

on

يُعتبر تحديث iOS 18 أهم وأكبر تحديث لجهاز آيفون، حيث يشمل تطبيقات جديدة كليًا مثل تطبيق كلمات المرور، وأيضًا يحتوي على مجموعة من التحسينات الرئيسية للتطبيقات الموجودة بالفعل مثل الرسائل والصور والإعدادات والملاحظات.

في هذا المقال، سنتناول تطبيق الملاحظات (Notes) الذي سيشهد إضافة مجموعة واسعة من المزايا الجديدة والقوية في نظام iOS 18، مثل: النسخ الصوتي الفوري والمزيد. سنقوم بتفصيل جميع هذه الميزات الجديدة فيما يلي:

  1- تسهيل تنظيم الملاحظات: 

إذا كنت تستخدم تطبيق الملاحظات بشكل متكرر، فقد تواجه أحياناً صعوبة في ترتيب الملاحظات عندما تكون كثيرة أو تحتوي على محتوى كبير. ولتسهيل عملية التنظيم، قامت تحسينات  آبل  قدرات تطبيق الملاحظات في نظامي التشغيل iOS 18 و iPadOS 18 macOS Sequoia  ليكشف العنوان الرئيسي أو العنوان الفرعي تلقائيًا ويُنظم المحتويات التابعة له في القسم السفلي ضمن جزء قابل للطي.

في نظامي iPadOS وmacOS، يؤدي تحريك المؤشر بالقرب من الحافة اليسرى للعنوان الرئيسي أو العنوان الفرعي إلى ظهور سهم جديد متجه نحو الأسفل يمكنك النقر عليه لطي القسم التابع للعنوان، مما يخفي كل شيء فيه فورًا.

وعند النقر على السهم مجددًا ستتمكن من كشف المحتوى الخاص بالقسم. أما في نظام iOS 18، ستحتاج إلى النقر على العنوان لرؤية السهم، ثم يمكنك النقر على السهم لإظهار المحتوى التابع للعنوان.

 2- القدرة على تمييز النصوص بألوان متنوعة:

في نظام iOS 18، عند اختيارك لنص داخل ملاحظة، يمكنك تلوينه بواحد من الألوان الخمسة المتاحة:

  •  الأرجواني.
  •  الوردي.
  •  البرتقالي.
  •  الأخضر.
  •  الأزرق.

  3- النسخ الصوتي المباشر: 

قبل مؤتمر WWDC، كانت إحدى الميزات المتوقعة للذكاء الاصطناعي هي القدرة على الحصول على نسخ مكتوبة من التسجيلات الصوتية في المذكرات الصوتية أو في الملاحظات.

وفي مؤتمر   WWDC 2024  أعلنت شركة آبل عن ميزة جديدة لتفريغ المذكرات الصوتية، والتي ستكون متاحة في وقت لاحق من هذا العام. سيتمكن المستخدمون من تسجيل المذكرات الصوتية في تطبيق الملاحظات والحصول على نسخة مكتوبة منها.

  4- ملاحظات الرياضيات: 

يتضمن تطبيق الملاحظات ميزة مرتبطة بتطبيق الآلة الحاسبة، وتُعرف باسم ميزة Math Notes، تتيح هذه الميزة لتطبيق الملاحظات التعرف على أي معادلة رياضية تكتبها، ويمكنه حلها مباشرة.

يمكن للمستخدم تعديل بعض أجزاء المعادلة، وستتغير الإجابة في الحال. تتوفر هذه الميزة على هواتف آيفون وأجهزة آيباد وحواسيب ماك.

وبالإضافة إلى الفوائد المذكورة سابقًا، سيتضمن تطبيق الملاحظات ميزة جديدة لقلم تحت اسم Smart Script Apple Pencil  التي تسمح لك بالكتابة بخط اليد في تطبيق الملاحظات وستعمل على تحسين النص المكتوب ليصبح أكثر جمالاً وأسهل للقراءة، وهذه الخاصية ستكون مفيدة بشكل خاص لمستخدمي أجهزة آيباد.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version