أخبار الانترنت

نهاية مفاجئة: سامسونج تتخلى عن تايزن الذكية

Published

on

قامت شركة سامسونج باتخاذ قرار بوقف نظام التشغيل تايزن ودعم الساعات الذكية القديمة بعد فترة طويلة من عدم التطوير لهذا النظام.

و  أرسلت  الشركة إشعارًا للمستخدمين يحدد جدول توقف الدعم لأجهزة تايزن، وسيبدأ توقف دعم تايزن من خلال عدم السماح بالوصول إلى متجر Galaxy Store.

بناءً على الإشعار، سيتم إيقاف متجر جالاكسي عن بيع المحتوى المدفوع المتعلق بتطبيقات تايزن ووجوه الساعة وأشياء أخرى في تاريخ 30 سبتمبر 2024.

في 31 مايو 2025، سيتوقف متجر جالاكسي عن تقديم إمكانية تحميل محتوى تايزن المجاني الجديد.

تقوم شركة سامسونج بإضافة أن خدمات ساعات تايزن الذكية ستتوقف في جميع المواقع باستثناء متجر جالاكسي بعد شهر مايو 2025.

بحلول تاريخ 30 سبتمبر 2025، لن يكون من الممكن إعادة تحميل أي محتوى من قسم “تطبيقاتي” في متجر جالاكسي.

هذا يعني أن مالكي الساعات التي تعمل بنظام تايزن سيكونون غير قادرين على الوصول إلى أي محتوى مجاني أو مدفوع من خلال متجر جالاكسي.

تصر شركة سامسونج على أن جدول الإنهاء ينطبق على جميع الأجهزة القابلة للارتداء التي تعمل بنظام تايزن، وهذا يشمل الأجهزة التي تحمل علامة Gear و Galaxy Watch.

هذا لا يؤثر على سلسلة Galaxy Watch 4 أو أية أجهزة أخرى صدرت منذ ذلك الوقت، حيث تعمل جميعها بنظام التشغيل Wear OS.

إذا كنت تملك جهاز قابل للارتداء يعمل بنظام تايزن، لديك بضعة أشهر لتحميل المحتوى من متجر جالاكسي وأكثر من عام للاستمتاع بجهازك.

عندما قامت سامسونج بتحويل نظام التشغيل في عام 2018 إلى تايزن مع ساعة Galaxy Watch الأصلية، اعتقد البعض أن الشركة الكورية كانت تتبع استراتيجية مماثلة لتلك التي اتبعتها آبل برغبتها في الابتعاد عن برامج جوجل في سوق الأجهزة القابلة للارتداء.

سرعان ما تلاشى هذا الاعتقاد عندما قامت سامسونج بالانتقال من تايزن إلى نظام التشغيل Wear OS من جوجل مع سلسلة Galaxy Watch 4.

منذ ذلك الحين، تخليت سامسونج تقريبًا عن تايزن، مما ترك العملاء مع نظام تشغيل غير متطابق مع نظام Wear OS وغير متوافق مع التحديثات البرمجية.

تحويل سامسونج إلى نظام التشغيل Wear OS كان بسبب رغبتهم في التوافق مع نظام تشغيل محدث ومستخدم على نطاق واسع، فتايزن كان يجد صعوبة في مواكبة تطورات Wear OS.

 

Trending

Exit mobile version