أخبار الانترنت

هل البحث المولد بالذكاء الاصطناعي في تطبيق تيك توك موثوق؟

Published

on

تختبر  تيك توك صفحة جديدة لنتائج البحث تحت مسمى Search Highlights تتضمن استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.

تظهر جزء من نتائج الذكاء الاصطناعي في الجزء العلوي لبعض صفحات نتائج البحث، وبالضغط على هذا الجزء يتم فتح صفحة جديدة تحتوي على الاستجابة الكاملة.

في الاختبارات السريعة، نجح المستخدمون في العثور على نتائج الذكاء الاصطناعي للأسئلة المتعلقة بالوصفات أو المواضيع مثل “أفضل أجهزة الحواسيب المحمولة لعام 2024”.

تشير الصفحة التي تقدم شرحًا للنتائج إلى أن المحتوى قد أُنتج باستخدام ChatGPT، وأن تيك توك يعرض هذا المحتوى عندما تحدده الخوارزمية على أنه ذو صلة ببحثك.

ويبدو أن الخاصية لا تزال في مراحلها الابتدائية، حيث لا تشمل جميع الاستفسارات إجابات تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

هناك أيضًا ميزة مشابهة تُدعى Search Highlights، وهي ليست مصنفة كمولدة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتظهر هذه الخاصية أيضًا في الجزء العلوي من نتائج البحث، مع أنه من غير الواضح مصدر هذه المعلومات، سواء كانت تلخص مقاطع فيديو أم مأخوذة من مصادر أخرى.

أضافت منصة الفيديو بعض الميزات الإضافية إلى ميزة البحث داخل التطبيق. في الخريف الماضي، بدأت تيك توك في اختبار إضافة نتائج بحث جوجل إلى صفحة النتائج داخل التطبيق.

تيك توك جربت أيضًا إضافة روابط إلى ويكيبيديا وIMDb والمواقع الإلكترونية الأخرى مباشرة في صفحة نتائج البحث الخاصة بالتطبيق.

تحاول المنصة أن تستغل بعض العادات التي اكتسبها مستخدموها، وخصوصاً الشباب.

يتخذ العديد من المستخدمين الشباب تطبيق تيك توك كأداة للبحث، ويفضلون البحث عن توصيات المطاعم أو المنتجات عبر التطبيق بدلاً من استخدام منصات أخرى مثل محرك بحث جوجل.

ومثل جوجل، يبدو أن تيك توك تتجه الآن إلى الاعتماد على نتائج الذكاء الاصطناعي من خلال تضمينها في محتوى المنشئين.

استجابة للمخاوف المتزايدة بشأن الاستخدام السيئ المحتمل، أعلنت المنصة عن سياسة جديدة تشمل التصنيف التلقائي للمحتوى الذي يتم إنشاؤه بالذكاء الاصطناعي.

وتنوي تيك توك تمييز المحتوى الذي يتم إنتاجه بواسطة الذكاء الاصطناعي باستخدام علامة مائية رقمية تُعرف ببيانات اعتماد المحتوى.

 

Trending

Exit mobile version