fbpx
Connect with us

تحت الضوء

سيتا: الحلول البيومترية تحدث ثورة في التحول الرقمي للطيران

Avatar of هند عيد

Published

on

Biometrics

في عام 1930، كان عدد المسافرين عبر الطائرات لا يتجاوز الستة آلاف شخص. بينما زاد هذا العدد إلى نصف مليون مسافر في عام 1934. واستمر قطاع الطيران في التوسع والتطور منذ ذلك الحين وحتى عام 2019، حيث بلغ عدد الركاب السنوي إلى أربعة مليارات مسافر.

يتنبأ الاتحاد العالمي للطيران (إياتا) بأن يبلغ تعداد المسافرين عبر الطائرات إلى 8 مليارات مسافر  يُتوقع أن يزداد الرغبة في السفر عبر الطيران بشكل ملحوظ بحلول العام 2040، مع استمرار تنامي الاهتمام بالرحلات الجوية على نطاق واسع.

استعدادًا لذلك، يجري العمل حاليًا على تطوير ما يقارب 425 مشروعًا في مجال البنية التحتية للمطارات على مستوى العالم، بتكلفة إجمالية تصل إلى 450 مليار دولار أمريكي، حسبما أفادت إحصائيات موقع (مكان الإحصائية). Centre for Aviation  ).

على الرغم من أن البنية التحتية التقليدية تشكّل عنصراً هاماً، إلا أنها لا تكفي وحدها كحل شامل، ومن الضروري اعتماد على الحلول الرقمية المتطورة سيشهد قطاع الطيران والمطارات تحديات متعلقة بإدارة أعداد المسافرين، الأمر الذي قد يؤثر على مدى الجودة في تجربة السفر المقدمة لهم.

 يتمثل الحل في استغلال قدرات النظم البيومترية.

يسلط تقرير القياسات البيومترية الصادر عن شركة (سيتا)  بعنوان: “  مواجهة المستقبل  يُسلط هذا النص الضوء على طريقة تأثير الارتفاع في أعداد المسافرين جوياً في زيادة العبء والتحديات التي تواجهها الموارد المتوفرة في المطارات القائمة والجديدة، بالإضافة إلى نقاط العبور الدولية وشركات الطيران.

بعبارة أخرى، لا يمكن لأساسيات قطاع السياحة المرتكزة على الوثائق الورقية والإجراءات اليدوية المعتادة أن تتعاطى بفعالية مع الزيادة المستمرة في أعداد الركاب، ولا تلائم متطلبات هذا الارتفاع الملحوظ.

تعتقد شركة سيتا أن الاستفادة من قدرات التقنيات البيومترية التي تشمل التعرف على الوجوه والبصمات يمكن أن تساهم في جعل تجربة السفر الجوي أكثر انسيابية وأماناً في جميع الأصعدة.

باستخدام التقنيات الحديثة، ستعمل سيتا على تطوير حلول للتغلب على عدة تحديات تواجه هذا القطاع، والتي تشمل المحدودية في المساحات المتاحة، والنقص في الكوادر المؤهلة والمختصة، وكذلك تلبية الاحتياجات والمتطلبات المتزايدة والمتغيرة باستمرار للمسافرين.

في تعليقه على الأمر، يذكر ستيفان شافنر، الذي يشغل منصب النائب الأول لرئيس قسم المطارات في شركة سيتا، أن “مبادرة (المسار الذكي لسيتا) تهدف إلى تسهيل جميع مراحل رحلة الركاب، بدايةً من إجراءات التسجيل عن طريق الجوال، وانتهاءً بركوب الطائرة، فضلاً عن كل ما يحصل بين هذين النقطتين وما يتبعهما.

وتشمل ذلك التعرف على الوجوه في مختلف نقاط الخدمة داخل المطار كلما احتاج الأمر، مما يمنح المسافرين إمكانية التحكم في هويتهم طوال فترة سفرهم بطريقة غير ملامسة، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين تجربة السفر بشكل كامل”.

 ينوه التقرير بعدد من الحلول التي تقدمها شركة سيتا، وذلك من خلال استعمال التكنولوجيا الحديثة في البيانات البيومترية، وهي تتضمن:

  • (فليكس سيتا) هي منصة مستندة إلى الحوسبة السحابية تساعد على الانتقال بكل سهولة نحو تبني حلول لخدمة المسافرين وإدارة الموارد البشرية المتحركة في محيط المطارات، مع ضمان الالتزام بالمعايير المعتادة للخدمات المشتركة.
  • حلول سيتا لإدارة الحدود: تشمل إشرافاً على الحدود، وبيانات حول المخاطر المحتملة، بالإضافة إلى تنظيم التصاريح اللازمة للسفر، وتنتشر هذه الأنظمة في أكثر من أربعين مطاراً في شتى أنحاء العالم.
  • حلول شركة سيتا للتعريفات الرقمية في السفر: تُمثل هوية إلكترونية قابلة للفحص والمشاركة، ويتم إرسالها قبل الوصول وبإذن المسافر، لتيسير عملية العبور عبر الحدود.

 إستعمال التقنيات البيومترية في مطارات منطقة الشرق الأوسط:

تشهد منطقة الشرق الأوسط تنامياً في أعداد المطارات الاستثمارية في الأنظمة البيومترية. على سبيل المثال، قد اعتمد مطار زايد الدولي نظاماً بيومترياً متطوراً من إنتاج شركة سيتا داخل مركز المسافرين الجديد، بهدف إتاحة عملية نقل أكثر سرعة وانسيابية عبر مداخل المطار. الآن، بإمكان المسافرين قطع المسافة من خارج المركز إلى مداخل العبور في غضون 12 دقيقة. ذلك يعود للتقنيات الحديثة المستخدمة في المطار، وإلى تبسيط الإجراءات والعمليات ذات العلاقة.

وتقود سيتا  الطريق  تعمل على تقديم وثائق السفر الإلكترونية على مستوى الحدود، كجزء من انضمامها لمبادرة “الهوية الموحدة” التي أطلقها الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) ومنظمة الطيران المدني الدولي.

وتسهم في وضع معايير دقيقة لإدارة هوية المسافرين باستخدام البيانات البيومترية. تتجلى إحدى الأمثلة المميزة في كيفية استغلال مراكز سيتا لوثائق السفر الإلكترونية من أجل خلق بطاقة “Happy One Pass” في جزيرة أروبا التي تقع في جنوب البحر الكاريبي.

هذا التعاون يمنح المسافرين القادمين إلى دولة أروبا الكاريبية القدرة على النزول في منطقة الوافدين الدوليين وعبور الحدود بكل يسر وسهولة دون الحاجة للتوقف أو حتى عرض وثيقة سفر ملموسة.

يصور التقرير بشكل جلي ملامح المستقبل للطيران، مستقبل يتسم بالأمان والأخلاقية ويشتمل تمامًا على البيانات البيولوجية. كما يبرز التقرير ضرورة تقديم الأولوية للخصوصية والمرونة والقابلية للتكيف.

ويظهر صدوره في هذا التوقيت، مع الدراسات الحالية والرؤى، أن البيانات البيولوجية تقف في مقدمة التطورات بقطاع السفر العالمي، الأمر الذي لا يُعتبر مجرد نظرة مستقبلية إنما هو واقع يُطبق في الوقت الراهن مع تزايد الطلب العالمي على السفر.

تحت الضوء

ميد42 ومستقبل الطب: كيف يغير الذكاء الاصطناعي قطاع الرعاية الصحية؟

Avatar of هند عيد

Published

on

Med42 v2.0

قامت شركة (M42)، الشركة العالمية الرائدة في مجال الصحة والمقر الرئيسي لها أبوظبي  خلال مشاركتها في فعاليات أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، تم طرح الجيل الثاني من نموذجها اللغوي التوليدي الضخم (ميد42) المخصص للحالات السريرية والمتاح للجميع.

ويُمثل نموذج (ميد42) نقلة نوعية في  مجال الرعاية الصحية  القائمة على  الذكاء الاصطناعي  يسهم في تطوير رعاية المرضى وتخفيف الضغوط الإدارية عن الأطباء والممرضين.

 ما هو نموذج (ميد42) وكيف تم تطويره، وما هي فوائده، وما هو التأثير المتوقع له في مجال الرعاية الصحية في المستقبل؟

 أولًا؛ ما نموذج (ميد42)؟

أطلقت شركة (M42)  الإصدار الأول  من خلال إطلاق نموذج (ميد42) في شهر أكتوبر من العام 2023، نسعى إلى تعزيز مستوى جديد من الدقة والكفاءة وإتاحة الوصول في الرعاية الصحية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

عندما يتمتع النموذج (ميد42) بالقدرة على إحداث تحول كبير في عملية اتخاذ القرارات السريرية، حيث يعمل كمساعد ذكاء اصطناعي لمتخصصي الرعاية الصحية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه وضع خطط علاج مخصصة من خلال تحليل تاريخ المرضى لتحديد أفضل طريقة للعلاج.

يساعد النموذج الأطباء في إجراء التحاليل بسرعة كبيرة، كما يسمح الصيادلة باختيار الجرعات المناسبة ويساعد العلماء الذين يبحثون في خيارات العلاج من خلال مراجعة الدراسات السابقة بكفاءة.

تم تدريب نموذج (ميد42) باستخدام قاعدة بيانات المعرفة الطبية لشركة M42 الرائدة في القطاع وتم اختباره من قبل المتخصصين على مجموعات بيانات متعددة في مجال الرعاية الصحية. حقق الإصدار الأول من نموذج (ميد42) معدل 72% في امتحان الترخيص الطبي الأمريكي، متفوقًا على نموذج (آخر). GPT-3.5  ) من شركة (  OpenAI  )، ونموذج (MedPaL) من  جوجل  أكثر من 8200 مطور مستقل قاموا بتحميله واختباره.

تحتوي النسخة الثانية من النموذج على 70 مليون مثال لمعلم محسن، وهي مستندة إلى نموذج لاما 3. الإصدار الأحدث لشركة  ميتا  واحدة من أمثلة اللغات المفتوحة المصدر ذات الحجم الكبير للإنتاج.

يثق فيه العديد من الزبائن ويعتبرونه من أفضل الخيارات في السوق، نظراً لميزاته العالية الجودة والأداء الرائع. GPT-4  من قبل شركة OpenAI، ونموذج (Med-Gemini) من شركة جوجل، حقق دقة تصل إلى 85.1% دون حاجة لتدريب سابق، ووصلت إلى 87.3% باستخدام توجيهات مخصصة في اختبار الترخيص الطبي الأمريكي.

 ما هي فوائد نموذج (ميد42)؟

يتميز نموذج ميد 42 بالعديد من الميزات التي تعزز كفاءة وجودة الرعاية الصحية، بما في ذلك:

  •   تحسين دقة التشخيص:  يُعون أطباء النماذج في تحليل البيانات الطبية بفعالية ودقة أكبر، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تقديم تشخيصات أفضل وأسرع.
  •   تقديم اقتراحات علاجية مخصصة:  يمكن للنموذج استعراض تاريخ المريض وتقديم توصيات علاجية مبنية على أفضل الممارسات الطبية.
  •   دعم عملية صنع القرار الطبي:  يُساعد النموذج الطبيب في تحليل سريع لسجلات المرضى واختيار أفضل خيارات العلاج بشكل مُعقّل واتخاذ القرارات الصائبة بشأن أفضل خطة علاجية للمريض.
  •   تحسين كفاءة سير العمل الطبي:  يمكن تنفيذ العديد من المهام الإدارية تلقائيًا من خلال النموذج، مما يساعد الأطباء على توجيه اهتمامهم نحو تقديم الرعاية للمرضى وتوفير الوقت.
  •  تعزيز التواصل بين العاملين في مجال الرعاية الصحية: يمكن للنموذج تيسير التواصل بين مقدمي الرعاية الصحية المختلفين، مما يؤدي إلى تنسيق رعاية المريض بشكل أفضل.

 ثالثًا؛ ما هو تأثير هذا النموذج المتقدم على مستقبل الرعاية الصحية؟

يتوفر نموذج (ميد42) الآن عبر منصة (  Hugging Face  اللعبة الشهيرة التي تفتح البج على مصراعيه للمجتمع العلمي لاختبارها وتطويرها وتقييمها.

من خلال هذه الخطوة، تهدف شركة (إم 42) إلى تسريع وتعزيز الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي المخصص للرعاية الصحية. من خلال توفير (ميد42) بشكل واسع، تسعى الشركة إلى تمكين الخبراء من جميع أنحاء العالم للمشاركة في جهود التطوير، وتوسيع تطبيقات (ميد42) لتشمل مختلف مجالات الطب.

 بهدف تحقيق أهداف سامية يسعى مشروع M42 إلى تحقيقها.

  •   تحسين رعاية المرضى:  من خلال تقديم أدوات ذكية التي تساعد الأطباء في اتخاذ قرارات علاجية دقيقة وفعالة، وتدعم الباحثين في تطوير علاجات جديدة وفعالة.
  •   تطوير البحوث الطبية:  عن طريق توفير منصة مفتوحة للجميع لمشاركة البيانات والأفكار والتعاون في مشاريع بحثية مبتكرة، وتسريع عملية اكتشافات طبية جديدة التي تساهم في إنقاذ الأرواح.

Continue Reading

أخبار تقنية

السعودية تبهر العالم بفوزها بـ 27 جائزة عالمية في آيسف 2024

Avatar of هند عيد

Published

on

mawhiba

فاز المنتخب السعودي للعلوم والهندسة بـ 27 جائزة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة (آيسف 2024) الذي انعقد في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مايو الحالي، ما يؤكد مرة أخرى تميز المملكة العربية السعودية في مجالات العلوم والابتكار.

تمكن المنتخب السعودي للعلوم والهندسة من جذب أنظار العالم مرة أخرى بفوزه بـ 18 جائزة كبرى و9 جوائز خاصة، وذلك خلال منافسته مع أكثر من 1700 طالب وطالبة من أكثر من 70 دولة حول العالم، خلال الفترة من 10 مايو إلى 17 مايو الحالي.

شارك في معرض (آيسف) هذا العام 35 طالباً وطالبة من مدن ومناطق مختلفة في السعودية، وتمكنوا من تقديم أداء رائع ومشاريع علمية مميزة، ما ساعدهم على تحقيق تفوق ملحوظ في أكبر منافسة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار للمرحلة قبل الجامعية.

 السعودية واحدة من أكثر 5 دول في العالم من حيث عدد المقاعد في (آيسف 2024).

حظيت المملكة العربية السعودية بموقع مميز في معرض (آيسف 2024) لهذا العام، حيث كانت من بين أعلى 5 دول عالميًا  فيما يتعلق بعدد المقاعد المشاركة، والذي وصل إلى 35 مقعدًا، تميزت المملكة بكونها الدولة العربية الأعلى في هذا الإنجاز.

وتعتبر هذه المشاركة الثامنة عشرة على التوالي للمملكة في معرض آيسف، والتي بدأت منذ عام 2007، كجزء من برنامج سنوي تنظمه مؤسسة “موهبة” بالتعاون مع وزارة التعليم.

 الجوائز الكبرى في آيسف 2024:

ذكرت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) أن المملكة حصلت على جوائز كبرى تشمل جائزتين للمركز الثاني، و6 جوائز للمركز الثالث، و10 جوائز للمركز الرابع.

أكدت الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع، الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، أن هذا الإنجاز يعكس دعم القيادة الرشيدة للمواهب والعلم والابتكار. وأشارت إلى أن النجاح يثبت فعالية التعاون المثمر والشراكة الاستراتيجية بين (موهبة) ووزارة التعليم، إلى جانب الممكّنات التي وفرتها المنظومة الوطنية لتنمية قدرات الطلاب الاستثنائية في المملكة وضمان حضورهم البارز في المحافل الدولية.

وأوضحت أن الحصول على 27 جائزة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة (آيسف 2024) يمثل تتويجاً للجهود المشتركة، ويبرهن على الالتزام بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لبناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر من خلال تعزيز القدرات البشرية والابتكار.

وقد أحرز كل من الطالب حمد الحسيني في مجال الطاقة، والطالبة عبير اليوسف في مجال الكيمياء المركز الثاني في فئة الجوائز الكبرى.

وأحرز المركز الثالث كل من: إلياس خان في مجال الطب الحيوي والعلوم الصحية، والطالب سليمان المسند والطالبة لطيفة الغنام في مجال الطاقة، والطالب تركي الدلامي في مجال الهندسة البيئية، والطالبة تهاني أحمد في مجال علوم المواد، والطالبة ليلى زواوي في مجال العلوم الطبية الانتقالية.

حصل على المركز الرابع كل من: الطالب ناصر الصويان في مجال الهندسة الطبية الحيوية، والطالبة لانا المزروعي في مجال علم الأحياء الخلوية والجزيئية، والطالبتان يارا القاضي ويارا البكري في مجال علوم الأرض والبيئة، والطالبة شهد المطلق في مجال الطاقة، والطالبة أسماء القصير في مجال الهندسة البيئية، وفي علم المواد فازت الطالبتان أريج القرني ولانا الفهيد، وفي علوم النبات فازت الطالبتان ليان المالكي وتمارا راضي.

 الجوائز الخاصة:

شاركت السعودية، ممثلة بمؤسسة موهبة، في معرض (آيسف 2024) كراعٍ رئيسي، وقامت بتقديم جوائز خاصة لأفضل المشاريع المشاركة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، شملت منحًا دراسية كاملة للالتحاق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بالإضافة إلى منح للمشاركة في برنامج موهبة الإثرائي العالمي.

وبهذه النجاحات البارزة، ارتفع عدد الجوائز التي حصلت عليها المملكة في معرض آيسف إلى 160 جائزة، تشمل 110 جوائز كبرى و50 جائزة خاصة، منذ بدء مشاركتها في المعرض عام 2007.

ويُبرز هذا النجاح المستمر التزام المملكة بتحقيق أهداف رؤية 2030 في تشييد مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر، عبر تعزيز القدرات البشرية والابتكار.

 

Continue Reading

أخبار تقنية

بعد لاما 3 … فالكون 2 يسطع في سماء الإمارات التكنولوجية

Avatar of هند عيد

Published

on

1 1713423

أعلن  معهد الابتكار التكنولوجي  من المتوقع أن يتم إطلاق الإماراتي اليوم الإصدار الثاني من النموذج اللغوي الكبير بعنوان “فالكون 2″، الذي يتمتع بإمكانيات متقدمة وقدرات هائلة تفوق النماذج السابقة. الذكاء الاصطناعي  الأخرى، ومنها نموذج (لاما 3) الجديد من  شركة ميتا  .

 ويتضمن نموذج (فالكون 2)   نسختين متطورتين رئيسيتين  ، وهما: 

  •   فالكون 2 11 بي:  هو مثال لغوي هائل تم تدريبه على 5.5 تريليون رمز توكن و 11 مليار عامل متغير، مما يجعله أكثر فعالية ودقة في معالجة اللغة.
  •   فالكون 2 11 بي (في إل إم):  وهذا النموذج يبرز بقدرات (الرؤية إلى اللغة) vision-to-language، التي تسمح بتحويل المدخلات البصرية إلى مخرجات نصية بكفاءة عالية.

يجب الإشارة إلى أن كلتا الطرازين مزودتان بميزة تشغيل متعدد اللغات، ويعتبر فالكون 2 11 بي (في إل إم) أول جهاز متعدد الوسائط الذي يتم إصداره من قبل معهد الابتكار التكنولوجي، وهو الجهاز الوحيد في السوق الذي يمكنه تحويل الصور المرئية إلى نصوص مكتوبة، وهو تقدم هام في مجال الذكاء الاصطناعي.

 فوائد نموذج (فالكون 2) الجديدة:

تم اختبار نموذج (فالكون 2 11 بي) ومقارنته مع العديد من نماذج الذكاء الاصطناعي البارزة في نفس الفئة، حيث أظهر أداءً أفضل من نموذج (لاما 3) الجديد من شركة ميتا بفارق 8 مليارات معامل متغير (8 بي)، وأداءً مشابهاً لنموذج (جيما 7 بي) من جوجل (فالكون 2 11 بي: 64.28 مقابل جيما 7 بي: 64.29)، وفقًا لقائمة منصة Hugging Face العالمية، التي تستخدم أدوات تقييم موضوعية وتصميم قائمة تقييم للنماذج اللغوية الكبيرة المفتوحة المصدر في الولايات المتحدة.

يوفر المعهد فرصة الوصول المجاني وغير المحدود إلى إصدارات نموذج (فالكون 2) لجميع المطورين في جميع أنحاء العالم، مما يعزز الإبداع والتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث إن كلا الإصدارين فالكون 2 11 بي و11 بي (في إل إم) هما مفتوحي المصدر.

من المقرر قريبًا توسيع وتطوير الجيل القادم من نماذج فالكون 2 لتوفير مجموعة متنوعة من الأحجام والنطاقات. سيتم تعزيز هذه النماذج بقدرات التعلم الآلي المتقدمة مثل نظام مزيج الخبراء (MoE) الذي يهدف إلى تحسين الأداء إلى مستويات أعلى.

 الاستخدام المتعدد اللغات:

تم تحسين نماذج (فالكون 2 11 بي) لتتمكن من التعامل مع اللغات المتعددة، مما يجعلها سهلة الاستخدام في المهام بالإنجليزية والفرنسية والأسبانية والألمانية والبرتغالية وغيرها من اللغات. يزيد هذا من فعالية النماذج في مختلف السيناريوهات ويثري تنوعها.

في نموذج فالكون 2 11 بي (في إل إم)، يتضمن النظام (الرؤية إلى اللغة) القدرة على تحليل الصور المرئية وتقديم تطبيقات متعددة في مجالات الرعاية الصحية، والمالية، والتجارة الإلكترونية، والتعليم، والقانون، بما في ذلك إدارة الوثائق والأرشفة الرقمية والدعم للأفراد ذوي الإعاقة البصرية واستخدامات أخرى قيمة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تشغيل هذه النماذج بكفاءة عن طريق وحدة معالجة رسومية واحدة، مما يجعلها سهلة التطوير والنشر والاندماج في البنية التحتية الخفيفة مثل الحواسيب المحمولة وغيرها من الأجهزة الصغيرة.

وفي تعليقه على ذلك، أشار فيصل البناي، الأمين العام لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة ومستشار شؤون الأبحاث الإستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى أن نموذج فالكون 2 11 بي يمثل الإصدار الأول في سلسلة نماذج فالكون 2، مع التأكيد على التزامهم بتطوير النماذج المفتوحة المصدر والتي تتوافق مع أهداف مؤسسة فالكون. كما أعلن عن تطوير نماذج جديدة متعددة الوسائط ستدخل السوق قريبًا بأحجام مختلفة، بهدف تمكين المطورين والمؤسسات من تعزيز خصوصيتها وتحسين وصولها إلى أفضل النماذج في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

في تعليقه على النموذج، صرح الدكتور حكيم حسيد، المدير التنفيذي ورئيس قسم الأبحاث بالإنابة في وحدة الذكاء الاصطناعي في معهد الابتكار التكنولوجي، بأن المطورين يدركون الفوائد الكبيرة التي سيحصلون عليها من النماذج اللغوية الصغيرة الحجم والمرنة ، وكذلك دورها في تقليل متطلبات الطاقة الحاسوبية والامتثال لمعايير الاستدامة. كما أشار إلى أن هذه النماذج تتميز بقابليتها للاستخدام بسهولة مع بنية الذكاء الاصطناعي المتطورة التي تمثل المستقبل التكنولوجي. بالإضافة إلى أن فالكون 2 يفتح آفاقاً جديدة في استخدام الذكاء الاصطناعي وتعزيز تجربة المستخدمين في هذا المجال الواعد.

 زيادة التطور في المبتكرات التي تتعلق بالذكاء الاصطناعي.

من المؤكد أن تنوع ومرونة نموذج فالكون 2 11 سيدفع معهد الابتكار التكنولوجي إلى التوسع للعمل على ابتكارات أكبر وأكثر إثارة في مجال الذكاء الاصطناعي. على سبيل المثال، سيتم اعتماد نوع جديد من قدرات التعلم الآلي المعروفة باسم (مزيج الخبراء)، والتي تشمل دمج شبكات صغيرة ذات تخصصات متعددة لتعزيز التعاون بين مختلف المجالات وتقديم استجابات متطورة ومخصصة.

يبدو وجود فريق من المساعدين الذكيين الذين يتمتعون بمعرفة متنوعة ويعملون معًا من أجل التنبؤ واتخاذ القرارات عند الحاجة. يساعد هذا النهج في زيادة الدقة وتسريع عملية اتخاذ القرارات، مما يمهد الطريق لتطوير أنظمة ذكاء اصطناعي أكثر ابتكارًا وفعالية.

يجب الإشارة إلى أن نموذج فالكون 2 11 بي مرخص وفقًا لترخيص معهد الابتكار التكنولوجي فالكون 2.0، والذي يعتمد على ترخيص البرمجيات أباتشي 2.0، والذي يحتوي على سياسة استخدام مقبولة تشجع على استخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي.

 

Continue Reading

Trending