fbpx
Connect with us

أخبار الانترنت

جوجل تطلق تحديثات أمان Android لإصلاح ثغرة شديدة الخطورة

Avatar of هند عيد

Published

on

android.png

جوجل تطلق تحديثات أمان Android لإصلاح ثغرة شديدة الخطورة.

تطلق شركة جوجل تحديثات أمان جديدة لنظام التشغيل أندرويد، وذلك لإصلاح ثغرة أمنية شديدة الخطورة تم استغلالها لتثبيت برامج التجسس التجارية في الأجهزة المخترقة.

وأوضحت جوجل أن الثغرة الأمنية تعتبر ضعيفة في نواة لينكس وتؤدي إلى رفع الامتيازات دون الحاجة إلى تفاعل المستخدم، وتستغل كجزء من سلسلة هجمات تستهدف هواتف أندرويد.

وتهدف هذه التحديثات إلى توفير بيئة أمنية آمنة للمستخدمين وتعزيز الخصوصية، كما تحمي الأجهزة من الاختراق والتجسس.

التحديثات الأمنية لأندرويد تقاوم البرامج الخبيثة.

تأتي التحديثات الأمنية لنظام التشغيل أندرويد لمواجهة البرامج الخبيثة وحماية المستخدمين من الاختراقات.

وبالتحديد هذه التحديثات تُصلح الثغرات الأمنية في النظام التي تسهل اختراق الأجهزة وتثبيت البرامج التجسسية عليها.

فمن خلال هذه التحديثات الجديدة، يتحول نظام أندرويد إلى بيئة آمنة تمنع تسريب البيانات واختراقها.

وبهذا يستطيع المستخدمون الاطمئنان على خصوصيتهم وسلامة بياناتهم الحساسة في الأجهزة المحمولة.

فالتحديثات الأمنية لنظام أندرويد تعالج الثغرات الأمنية بشكل سريع ويجب على المستخدمين تحديث أجهزتهم بانتظام لتفادي الثغرات والاختراقات المحتملة.

ثغرة خطيرة في Android تتطلب تحديثات أمنية سريعة.

تنص الأرقام على أن مستخدمي أندرويد في جميع أنحاء العالم يمثلون نسبة كبيرة من مستخدمي الهواتف الذكية.

ولكن، من الضروري توخي الحذر بشأن الثغرات الأمنية الموجودة في هذا النظام بصفة دائمة، حيث تم تحديد ثغرة خطيرة في نظام Android يُعتقد أنها استُخدِمَت في برامج التجسس التجارية.

ولحماية المستخدمين من التجسس، قامت شركة Google بإطلاق تحديثات أمنية لنظام التشغيل أندرويد، وجذبت اهتمام الجميع لسد هذه الثغرة الخطيرة.

وحتى يتم الحفاظ على خصوصيتهم وأمانهم، يُنصح لمستخدمي هذا النظام بتثبيت التحديثات الأمنية فور إطلاقها، وتوخي الحذر عند تثبيت البرامج المجهولة من خلال جميع الأجهزة المتنقلة الخاصة بهم.

أخبار الانترنت

الإبداع يأخذ منحى جديد: ميتا تطور ميزة جديدة بنكهة المنافسين

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 2024 05 18T152327.409

تقوم ميتا بالتنافس مع منافسيها مثل سناب شات و BeReal من خلال تحسين ميزة استعارة الأفكار من الآخرين.

و  تطور  ميزة جديدة على منصة إنستاجرام تُعرف بـ “النظرة الخاطفة Peek”، تتيح للمستخدمين نشر صور أصلية لا يمكن رؤيتها سوى مرة واحدة.

تميزت سناب شات بفكرة المحتوى الفوري الذي يختفي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في حين قادت BeReal حركة نشر محتوى أصيل غير منقوص.

ويبدو أن شركة ميتا، المعروفة بتقليد الشركات الناشئة والشركات التكنولوجية الأخرى، تستمر في فعل ذلك من خلال استخدام الميزة الجديدة.

أكدت شركة التواصل الاجتماعي أن الخاصية التي اكتشفها المهندس العكسي أليساندرو بالوزي لأول مرة هي نموذج تجريبي داخلي ولم يتم اختباره خارجيًا.

يبدو أن “النظرة الخاطفة” Peek هي نسخة سريعة الاختفاء من القصص التي يمكن مشاهدتها لمدة 24 ساعة.

حسب المعلومات، يتوجب التقاط الصورة التي تطرحها عن طريق “النظرة الخاطفة” Peek بكاميرتك في الوقت الحالي، ولا يُمكنك تحميل صورة من معرض الصور.

بالإضافة إلى ذلك، لن تكون قادرًا على تعديل الصورة أو إضافة مرشح، وهذا المفهوم أصبح شائعًا مع ظهور BeReal.

يبدو أن ميزة “النظرة الخاطفة” تشبه إلى حد ما ميزة القصص الصادقة في إنستاجرام، وقد اختبرت ميتا هذه الميزة في عام 2022 للتنافس مع BeReal.

لم يقدم ميت Candid Stories لجميع المستخدمين، على الرغم من كونه في البداية نسخة من التطبيق BeReal.

تقوم الميزة بإرسال إشعارات إلى الأشخاص لتشجيعهم على التقاط الصور في الوقت الحالي ونشرها كما هي، دون تعديل أو إضافة فلتر.

تشجع قصص صريحة المستخدمين على مشاركة محتوى أصلي يومياً في وقت محدد، بينما تتيح لك Peek “نظرة سريعة” فعل ذلك وفقًا لشروطك الخاصة.

المرونة تعتبر مغرية بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في نشر المحتوى الأصلي، ولكنهم لا يرغبون في القيام بذلك بشكل عشوائي أو مؤقت.

قد يتسبب اهتمام مستخدمي إنستاجرام بنشر الصور الأصلية في جذب الانتباه، خاصةً بعد تقارير تشير إلى انخفاض شعبية BeReal.

تظهر لقطة الشاشة التي نشرها بالوزي أن إنستاجرام تعتبر “النظرة الخاطفة” Peek كوسيلة لتبادل اللحظات الصغيرة مع الأشخاص الذين تحبهم.

تطمح إنستاجرام لتعزيز انتشار هذه الميزة وتشجيع المستخدمين على مشاركة أنواع مختلفة من المحتوى عبر التطبيق.

 

Continue Reading

أخبار الانترنت

كل ما تحتاج معرفته عن ميزة Multiview الجديدة على يوتيوب تي في

Avatar of هند عيد

Published

on

images 4

أكدت  جوجل عن إضافة ميزة Multiview إلى تطبيق YouTube TV على الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد.

أصبح بإمكان مستخدمي المنصة الآن مشاهدة العديد من البرامج في نفس الوقت على الأجهزة الصغيرة، وليس فقط على شاشات التلفاز الكبيرة.

تتيح هذه الميزة للمستخدمين متابعة حتى 4 قنوات في نفس الوقت، وتركز بشكل رئيسي على الرياضة.

تم إطلاق أندرويد بعد شهرين من إتاحة ميزة يوتيوب تي في على أجهزة آيفون وآيباد.

أطلقت يوتيوب تي في ميزة العرض المتعدد Multiview لأول مرة في شهر مارس 2023، حيث تستهدف المشاهدين الرياضيين الذين يرغبون في متابعة أكثر من مباراة بث مباشر في نفس الوقت دون الحاجة لتغيير القنوات باستمرار.

إذا كنت ترغب في تمكين ميزة العرض المتعدد Multiview على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل الأندرويد، يجب عليك تحديث تطبيق يوتيوب تي في إلى آخر إصدار.

عندما تقوم بتحديث التطبيق الخاص بك، ستلاحظ وجود خيار Multiview في قائمة Top Picks for You أو Watch in multiview.

أدخلت ميزة العرض المتعدد “Multiview” إضافةً لخيار عرض القنوات المختلفة التي ترغب في مشاهدتها معًا على الشاشة.

أصبح تطبيق YouTube TV أكثر مرونة وقابلية للتخصيص فيما يتعلق بـ ميزة العرض المتعدد Multiview  على الرغم من ذلك، فلا يزال من الصعب بالنسبة لك تحديد أي أربع قنوات لمشاهدتها معًا.

قالت جوجل إنها تعمل على تعزيز المرونة وتقديم خيارات إضافية في المستقبل.

يوتيوب تي في ليست ليست الخدمة الوحيدة التي أطلقت ميزة العرض المتعدد. Multiview  خلال العام الماضي، قدمت آبل تي في ميزة العرض المتعدد على شاشتها Apple TV. Multiview  لعشاق الرياضة في شهر مايو 2023.

قام تطبيق Peacock بالإعلان مسبقًا عن إمكانية مشاهدة البث المباشر لأحداث أولمبياد باريس 2024 في وقت واحد.

 

Continue Reading

أخبار الانترنت

OpenAI وريديت يتحالفان لإعادة تعريف مفهوم الذكاء الاصطناعي

Avatar of هند عيد

Published

on

images 2024 05 17T111414.424

توصلت OpenAI إلى  اتفاق  مع ريديت، يتم فيه استخدام بيانات موقع الأخبار الاجتماعية في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

و  قالت  تمنح الشراكة بين شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة وموقع ريديت الفرصة للوصول إلى محتوى منظم وفريد من نوعه بشكل فوري من ريديت، مما يساعد أدوات الشركة ونماذجها على فهم هذا المحتوى وتقديمه بأفضل طريقة ممكنة.

من المتوقع دمج محتوى ريديت في روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي ChatGPT، حيث تتعاون الشركتان لتوفير ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمستخدمي ريديت والمشرفين.

وتصبح OpenAI شريكًا إعلانيًا لمنصة Reddit. وذكرت OpenAI: “تعتمد Reddit على منصة OpenAI لنماذج الذكاء الاصطناعي لتحقيق رؤيتها. يتيح استخدام النماذج اللغوية الكبيرة، وتعلم الآلة، والذكاء الاصطناعي لمنصة Reddit تحسين تجربة المستخدم للجميع”.

وقد أبرمت OpenAI العديد من صفقات الترخيص المماثلة مع مزودي المحتوى. ويمتلك سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، حصة تبلغ 8.7 بالمئة في شركة رديت، وكان في السابق عضوًا في مجلس إدارتها.

وقالت شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة إن ألتمان لا يزال من المساهمين في ريديت، رغم أن الشراكة كانت بقيادة مدير العمليات بالشركة، براد لايتكاب، وحصلت على موافقة مجلس الإدارة المستقل.

وجعلت ريديت من اتفاقيات ترخيص البيانات جزءًا أساسيًا من إستراتيجية النمو بعد أن أصبحت شركة مدرجة في البورصة.

وكشفت ريديت في بيان الاكتتاب العام أنها تمتلك عقودًا لترخيص بياناتها للعملاء، بما في ذلك شركة جوجل، بقيمة إجمالية تفوق 200 مليون دولار.

في تقرير الأرباح الأول لها كشركة عامة، أعلنت ريديت عن ارتفاع بنسبة 450 في المئة في الإيرادات غير الإعلانية سنوياً، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى تلك الاتفاقيات.

تحتوي منصة ريديت على أكثر من مليار منشور وما يزيد عن 16 مليار تعليق، وتتزايد هذه الأرقام يومياً بفضل مئات الملايين من المستخدمين النشطين.

تعتبر ريديت بمثابة منجم ذهب لشركات الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث تستفيد هذه الشركات من المحتوى الموجود، مثل النصوص والصور، لتدريب نماذجها على إنتاج محتوى جديد ومشابه.

 

Continue Reading

Trending