قمة الويب قطر

أخبار تقنية

قمة الويب قطر: تذاكر حضور أكبر تجمع للشركات الناشئة في الشرق الأوسط تنفذ بالكامل

By عمر الشال

February 21, 2024

قمة الويب قطر، أكبر مؤتمر للتكنولوجيا في العالم، أعلنت اليوم عن بيع تذاكر حدثها الأول في الشرق الأوسط، قمة الويب قطر، والذي سيجمع أكبر تجمع على الإطلاق للشركات الناشئة الدولية في تاريخ المنطقة.

سيصل أكثر من 12000 مشارك إلى قطر الأسبوع المقبل لحضور الحدث الذي سيكون بمثابة قوة محورية للابتكار في المنطقة، مما يتيح للأشخاص الذين يعيدون تشكيل العالم بالاتصال.

سيتواصل أكبر وأكثر مجموعة متنوعة عالميًا من الشركات الناشئة التي تجمعت على الإطلاق في المنطقة – أكثر من 1000 شركة ناشئة من 80 دولة – مع جيل جديد من المستثمرين والشركاء القادمين من دول مثل قطر والولايات المتحدة ومصر والبرازيل وإيطاليا ونيجيريا والمملكة المتحدة والهند وغيرها. ضمن مجموعة الشركات الناشئة، سيأتي ما يقرب من 200 شركة من إفريقيا، وأكثر من 100 شركة جزء من برنامج Impact الخاص بالحدث، والذي يركز على تقنيات من أجل الخير. يقود ما يقرب من ثلث الشركات الناشئة المشاركة مؤسسات نسائية.

تقول كاثرين ماهر، الرئيسة التنفيذية لشركة Web Summit: “مجموعة الشركات الناشئة في قمة Web Summit قطر الافتتاحية هي الأكثر عالمية وتنوعًا من حيث الجنس على الإطلاق. وهذا دليل على الطاقة الهائلة التي تدور حول المؤسسين والتكنولوجيا في الشرق الأوسط وما ورائه. ستجتذب قمة Web Summit Qatar الآلاف من رواد الأعمال والشركاء ووفود التجارة من جميع أنحاء العالم، مما يخلق فرصًا هائلة للتواصل مع المنطقة. سيكون حدثًا عالميًا حقًا “.

سيجتمع 500 مستثمر من بعض أكبر صناديق الاستثمار في العالم مع الشركات الناشئة والأقران. سيتابع المدير التنفيذي لشركة Peak XV GV Ravishankar ومؤسسة Global Ventures نور سوييد وكريستين تساي وخليلة نج من 500 Global وعلي الوالد آل ثاني من Invest Qatar والمزيد من Northzone و B Capital و APAX Partners و TechStars فرص الاستثمار في واحدة من أسرع الأسواق نموًا في العالم.

في قمة Web Summit قطر، سينضم نجوم مثل الممثل الكوميدي الجنوب إفريقي الحائز على جائزة إيمي تريفور نواه والممثلة والمغنية الهندية نورا فاتحي إلى الرئيس التنفيذي لشركة WPP مارك ريد والرئيس التنفيذي لشركة Whoop ويل أحمد ورائدة الفضاء ومؤسسة Deep Space Initiative سارة صبري والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Replit أمجد مساد ومؤسس ورئيس شركة Builder.ai ساكن ديف دوغال أساطير كرة القدم باتريس إيفرا وجون أوبي ميكل وجيلبرتو سيلفا والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Tabby حسام عرب.

سيعرض شركاء التكنولوجيا الكبرى – بما في ذلك Microsoft و Snap و Qatar Investment Authority و Deloitte و Palo Alto Networks – منتجاتهم على أرضية الفعالية المباعة بالكامل. ستحضر وفود تجارية من دول مثل كندا وتركيا والبحرين وباكستان ونيجيريا وكينيا قمة Web Summit Qatar لاستكشاف فرص الأعمال في الشرق الأوسط.

كما تم بيع برنامج المرأة في التكنولوجيا بالكامل، والذي يعمل عبر جميع فعاليات Web Summit مع التزام بتحقيق التوازن بين الجنسين في قطاع التكنولوجيا. سترحب صالة المرأة في مجال التكنولوجيا بمؤسسات مثل “مواطنات قطر” و “روادات التكنولوجيا”، إلى جانب آلاف النساء في مجال التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم.

ينضم حدث الدوحة إلى قائمة الشركة العالمية جنبًا إلى جنب مع الحدث الرئيسي Web Summit، الذي يجذب 71000 مشارك إلى لشبونة كل نوفمبر؛ أسرع حدث تكنولوجي نموًا في أمريكا الشمالية، Collision، في تورنتو؛ و Web Summit Rio، الذي سيقام للمرة الثانية في عام 2024.

ستقام قمة Web Summit قطر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات (DECC) من 26 إلى 29 فبراير 2024.

حول قمة الويب

تدير Web Summit أكبر الأحداث التكنولوجية في العالم، حيث تربط الأشخاص والأفكار التي تغير العالم. فعاليات قمة الويب – قمة الويب في لشبونة، وقمة الويب ريو في أمريكا الجنوبية، وتصادم في أمريكا الشمالية، وRISE في آسيا، وقمة الويب قطر في الشرق الأوسط – جمعت نصف مليون شخص منذ بدايات قمة الويب كمؤتمر يضم 150 شخصًا في دبلن عام 2009.

تتمثل مهمة Web Summit في إنشاء برنامج يتيح اتصالات هادفة بين الرؤساء التنفيذيين والمؤسسين والمستثمرين وأعضاء وسائل الإعلام والسياسيين والرموز الثقافية الذين يعيدون تشكيل العالم.

تقول فوربس إن قمة الويب هي “أفضل مؤتمر تقني على هذا الكوكب”؛ وتطلق عليه بلومبرج اسم “دافوس للمهوسين”؛ بوليتيكو “أولمبياد التكنولوجيا” ؛ الجارديان “جلاستونبري للمهوسين”. وعلى حد تعبير صحيفة فايننشال تايمز، فإن قمة الويب هي “أكبر مؤتمر تقني في العالم”، وتصفه صحيفة التلغراف بأنه “أفضل مؤتمر تقني على هذا الكوكب”.