أخبار تقنية

ابل تتعاون مع LG Display لتطوير شاشات بتقنية Micro-LED لساعات ابل الذكية

Published

on

مقدمة لتقنية Micro-LED الجديدة من Apple

تعاونت Apple مع LG Display لتطوير شاشات Micro-LED لساعات Apple الذكية التي تعد هي عبارة عن تقنية عرض انبعاثية جديدة جذبت الانتباه في السنوات الأخيرة بسبب مزاياها المحتملة على شاشات LCD و OLED التقليدية.

تتمتع شاشات Micro-LED بإمكانية أن تكون أكثر إشراقًا وأنحف وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من الشاشات الحالية، مما يجعلها خيارًا شائعًا للساعات الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا تزال هناك بعض التطورات والتحديات التي يجب التغلب عليها قبل اعتماد شاشات Micro-LED على نطاق واسع.

تعاون Apple مع LG Display

أعلنت شركة Apple مؤخرًا عن تعاونها مع LG Display لتطوير شاشات Micro-LED لساعات Apple الذكية.

وذلك لأن تقنية Micro-LED هي تقنية عرض جديدة ومبتكرة لديها القدرة على إحداث ثورة في طريقة عرضنا للشاشات حيث تتكون تقنية  Micro-LEDs من مصابيح LED صغيرة رقيقة ومرنة بشكل لا يصدق  وهذا يجعلها متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق ويمكن دمجها في مجموعة متنوعة من الأجهزة والتطبيقات. على سبيل المثال، يمكن استخدامها في الساعات الذكية وأجهزة التلفزيون والسيارات والأجهزة المحمولة الأخرى.

التعاون بين Apple و LG Display سوف يركز على تطوير شاشات Micro-LED للجيل القادم من Apple Watch ومن المؤكد أنه سوف تبلغ دقة هذه الشاشات 2000 × 1000 بكسل وستكون خفيفة الوزن ونحيفة بما يكفي لتكون قابلة للارتداء.

مزايا شاشات Micro-LED

تقدم شاشات Micro-LED العديد  من المزايا مقارنة بشاشات LCD و OLED الحالية والتي تتضمن ما يلي:

  •  استهلاك منخفض للطاقة ودقة عالية ووزن منخفض.
  • إن تقنية  MicroLEDs مقاومة للرطوبة وبصمات الأصابع، مما يجعلها خيارًا مرغوبًا فيه للساعة الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى.
  • إعادة إنتاج الألوان المحسنة.

التقدم والتحديات في تطوير Micro-LEDs

على الرغم من المزايا التي توفرها تقنية MicroLEDs إلا أن هناك مجموعة من التحديات التي تواجه تطوير هذه التقنية والتي تتضمن ما يلي:

  • العثور على مادة يمكنها بث الضوء بشكل موثوق في مجموعة واسعة من الألوان.
  • تطوير عملية تصنيع فعالة من حيث التكلفة وقابلة للتطوير.
  • إيجاد طريقة للتأكد من أن شاشات OLED تظل مستقرة تحت ظروف الضغط العالي ودرجة الحرارة.

ولكن على الرغم من هذه التحديات إلا أنه ما زالت هناك العديد من الطرق التي  يجب اتباعها قبل أن تصبح شاشات Micro-LED متاحة تجاريًا.

وتجدر الإشارة إلى أن  تعاون Apple مع LG Display هو مؤشر على الاتجاه المتزايد نحو استخدام هذا النوع من التكنولوجيا في المنتجات المستقبلية.

 

Trending

Exit mobile version