أخبار تقنية

شحن أقل من 1.2 مليار هاتف ذكي حول العالم في عام 2022

Published

on

العام الكئيب: انخفاض بنسبة 17٪ في الربع الرابعة من عام 2022
على الرغم من التحسن البطيء للاقتصاد العالمي، توجت صناعة النقل البحري بعام كئيب آخر في الربع الرابع مع انخفاض بنسبة 17٪ في الشحنات، يضع هذا الرقم إجمالي الشحن للعام بأكمله عند أقل بقليل من 2 مليار هاتف ذكي مقارنة بعام 2021.
ويرجع هذا الانكماش لعدة أسباب أهمها، هو تشبع سوق الهواتف الذكية. مع تزايد عدد الأشخاص الذين يمتلكون هواتف ذكية، لم يكن هناك مساحة كافية لدخول السوق الجديدة، بالإضافة إلى ذلك،  استمرت أسعار الهواتف الذكية الجديدة في الانخفاض، مما جعل من الصعب على الأشخاص ترقية أجهزتهم.
يشير التقرير إلى أن شحن الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم انخفض بنسبة 17٪ على أساس سنوي في الربع الرابع وكان هذا أقل شحنا عالميا للهواتف الذكية منذ عقد.
نيدهام، ماس: انخفاض بنسبة 8.9٪ في الربع الأولى من عام 2022
وفقًا لتقرير حديث صادر عن شركة التحليل Canalys، كان عام 2022 من أسوأ الأعوام لشحنات الهواتف الذكية على الإطلاق، حيث، انخفضت الشحنات العالمية للهواتف الذكية بنسبة 17٪ على أساس سنوي في الربع الرابعة من عام 2022. هذا هو أسوأ عاما لشحنات الهواتف الذكية منذ أن بدأت Canalys في تتبع البيانات في عام 2009.
لنقطة المضيئة الوحيدة في هذا التقرير هي أن Xiaomi شحنت 39 مليون هاتف ذكي واحتلت المركز الثالث مع 12٪ من حصة الأسواق العالمية في الربع الأولى من عام 2022،   بما يمثل انخفاض  عن العام السابق الذي كانت نسبته  14٪.
عانت شركات تصنيع الهواتف الذكية الرائدة الأخرى من الانخفاض العام في سوق الهواتف الذكية. شحنت Apple أقل من 20 مليون جهاز iPhone، وخسرت Samsung حصتها في السوق لصالح Huawei، وشهدت LG انخفاض حصتها في السوق إلى أقل من 10٪. يختتم هذا العام الكئيب لصناعة الهواتف الذكية بعام كئيب آخر لسوق الأسهم.
مستخدمو iPhone يصلون إلى 2 مليار في عام 2022
في عام 2020، وصل عدد مستخدمي iPhone حول العالم إلى مليار مستخدم.
في الربع الرابع، كان ما يقرب من 25٪ من جميع الهواتف الذكية المباعة من هواتف iPhone، على الرغم من هذا الاتجاه الإيجابي، توجت الصناعة بعام كئيب آخر مع انخفاض بنسبة 17 ٪ في الربع الرابع.
هذا الرقم يضع الشحن للعام بأكمله في ما يزيد قليلاً عن 1.2 مليار هاتف ذكي.
اعتبارًا من عام 2022. يستخدم 2 مليار شخص أجهزة iPhone، هذا يشير إلى الجاذبية القوية لمنتجات Apple واستمرار شعبية iPhone بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

Trending

Exit mobile version