أخبار تقنية

انخفاض إيرادات تويتر اليومية بنسبة 40٪ ومغادرة 500 من كبار المعلنين

Published

on

 نظرة عامة على انخفاض الإيرادات اليومية على Twitter

يواجه موقع تويتر انخفاضًا غير مسبوق في الإيرادات، حيث غادر 500 من كبار المعلنين المنصة وانخفض الدخل اليومي بنسبة 40٪ وذلك بناء على ما  أصدرته Twitter  خلال أحدث تقرير للأرباح للربع المنتهي في 31 ديسمبر  حيث انخفضت إيرادات Twitter بشكل ملحوظ مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

بشكل عام، انخفضت عائدات Twitter بنسبة 40٪ لتصل إلى 166 مليون دولار ويعزى هذا الانخفاض إلى حد كبير إلى انخفاض بنسبة 40٪ في عائدات الإعلانات حيث توقف 500 من كبار المعلنين على Twitter، أو حوالي 25٪، عن الإنفاق على المنصة منذ استحواذ Elon Musk العام الماضي.

هذا الانخفاض في الإيرادات أجبر تويتر على إجراء العديد من عمليات التسريح وتقليل عدد الموظفين بنسبة 30٪.

في حين أنه لا يزال من السابق لأوانه تحديد الآثار طويلة المدى للاستحواذ من قبل Elon Musk، فمن الواضح أن الشركة ستحتاج إلى اتخاذ تدابير مهمة لتحقيق الاستقرار في نمو إيراداتها في المستقبل.

 ما هي الآثار المترتبة على انخفاض الإيرادات؟

انخفضت عائدات Twitter اليومية بنسبة 40 ٪ وغادر 500 من كبار المعلنين منصة التواصل الاجتماعي في وقت سابق من هذا الشهر.

تأتي هذه الأخبار بمثابة ضربة للشركة، التي تكافح من أجل إيجاد موطئ قدم لها منذ فضيحة Cambridge Analytica.

يُعد المعلنون، إلى حد بعيد، أكبر مصدر دخل لتويتر، إن تهديدهم عمل سيء. اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات التقنية.

كان أكبر نمو على أساس سنوي بين الربع الرابع 2020 والربع الرابع من عام 2021 وهذا يشير إلى أنه حتى في مواجهة انخفاض الإيرادات، لا يزال تويتر قادرًا على تحقيق نمو كبير ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه ليست المرة الأولى التي يشهد فيها تويتر انخفاضًا في الإيرادات – فقد حدثت انخفاضات مماثلة في الماضي.

 إلى أين يتجه تويتر في المستقبل؟

انخفضت عائدات تويتر بنسبة 40٪ في الربع الثالث من عام 2018، مما تسبب في توقف 500 من كبار المعلنين في وسائل التواصل الاجتماعي عن الإنفاق مؤقتًا، كانت هذه الأخبار بمثابة مفاجأة للكثيرين، حيث توقع المحللون انخفاض الأرباح بنسبة أقل. على الرغم من ذلك، استمرت شعبية Twitter في النمو ويستخدمه الآن أكثر من 320 مليون شخص.

على الرغم من الانخفاض في الإيرادات، فقد أعلنت الشركة عن خطط لزيادة قوتها العاملة بنسبة 20٪ ومواصلة الاستثمار في منتجاتها وقدراتها الإعلانية.

بينما يواجه Twitter بعض الصعوبات، يبدو مستقبله واعدًا حيث تزداد شعبية منصة التواصل الاجتماعي ولديها خطط لتوسيع منتجاتها وقدراتها الإعلانية بالإضافة إلى ذلك فإن تقييم سوق تويتر مرتفع، مما يشير إلى أن المستثمرين يؤمنون بإمكانيات الشركة على المدى الطويل.

ولكن  على الرغم من التغييرات الأخيرة، لا يزال تويتر جزءًا مهمًا من المشهد العالمي لوسائل التواصل الاجتماعي

 

Trending

Exit mobile version