أخبار تقنية

مايكروسوفت تعتزم تسريح 10 آلاف موظف قريبا بسبب بطء الإيرادات

Published

on

خطط مايكروسوفت لإلغاء 10000 وظيفة

أكدت Microsoft أنها ستسرح 10000 موظف عالمي بحلول نهاية الربع الثالث من هذا العام، حيث تستعد شركة تصنيع البرمجيات لتباطؤ نمو الإيرادات. وذلك خلال التقرير الذي أصدره  الرئيس التنفيذي والرئيس ساتيا ناديلا في بيان صحفي إن التخفيضات ستكلف 1.2 مليار دولار، رغم أنه أضاف أنها “تتماشى مع خططنا المعلنة سابقًا”.
تأتي عمليات التسريح بعد جولات أصغر من عمليات التسريح في مايكروسوفت العام الماضي، وتأتي في الوقت الذي تواجه فيه الشركة منافسة متزايدة من منافسين مثل أمازون وجوجل،.
كذلك صرحت  مايكروسوفت إنها تتوقع نمو الإيرادات بوتيرة أبطأ مما كانت عليه في العامين الماضيين، وخلال البيان الصحفي وأشارت الشركة إلى “عدم اليقين بشأن النمو الاقتصادي العالمي، وزيادة الاستثمار في الخدمات السحابية من قبل الشركات، والضغوط التنافسية” كأسباب لتباطؤ توقعاتها.
يأتي هذا الإعلان بمثابة صفعة لأولئك الذين كانوا يتطلعون إلى تحديث Microsoft القادم لنظام التشغيل Windows 10 حيث كانت الشركة قد خططت في الأصل لإصدار التحديث هذا العام، ولكن يبدو الآن أن التحديث قد لا يحدث حتى العام المقبل.
في غضون ذلك، تحث Microsoft الموظفين على استخدام مواردها المختلفة “لإيجاد طرق جديدة لمساعدتنا على تقديم تجارب رائعة للعملاء”.
مع اختفاء 10000 وظيفة من قائمتها، من الواضح أن Microsoft تواجه بعض التحديات الخطيرة، ولكن الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا يبدو واثقًا من قدرة الشركة على التغلب عليها، حيث قال  في البيان الصحفي: “نحن واثقون من استراتيجيتنا وملتزمون بتقديم أفضل المنتجات والخدمات التي تساعد عملائنا على النجاح”.

تأثير تخفيضات الوظائف على الاقتصاد

تعتزم مايكروسوفت تسريح 10 آلاف موظف قريبًا بسبب بطء الإيرادات سينتج عنه 1.2 مليار تتقاضى رسومًا على الأرباح، حيث يقوم عملاء الحوسبة السحابية بتحليل إنفاقهم والظروف الاقتصادية غير المؤكدة. تمثل تخفيضات الوظائف أقل من 5٪ من إجمالي القوى العاملة في الشركة، وستكتمل بحلول نهاية العام.
تقول Microsoft إن توحيد الإيجارات وخفض القوى العاملة سيؤدي إلى هذه التكاليف، لم تخطر الشركة الموظفين المتضررين بعد، لكنها تقول إنها ستقدم المزيد من المعلومات عندما تصبح متاحة.
وتجدر الإشارة إلى على الرغم من أنه لا تزال آثار هذه التخفيضات في الوظائف على الاقتصاد غير معروفة، لكنها بلا شك سيكون لها تأثير.

Trending

Exit mobile version