أخبار تقنية

نوكيا توقّع اتفاقًا لترخيص براءة الجيل الخامس 5G مع سامسونج

Published

on

نظرة عامة حول اتفاقية ترخيص براءات الاختراع لشركة Nokia و Samsung

في الخامس من ديسمبر، وقعت شركة Nokia Oyj اتفاقية جديدة متعددة السنوات مع  شركة Samsung Electronics لترخيص براءات اختراع 5G، تأتي هذه الاتفاقية بعد انتهاء صلاحية اتفاقية سابقة كانت سارية منذ عام 2022.

وعلى الرغم من أن شروط الاتفاقية سرية بين الطرفين إلا أنه من  المتوقع أن تستمر لعدة سنوات.

ووفقًا لنوكيا، فإن الاتفاقية ستسمح لشركة Samsung “باستخدام الملكية الفكرية لنوكيا لتطوير وتصنيع وتسويق الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى باستخدام تقنية 5G.”

بالطبع هذه الاتفاقية تعد مكسبًا كبيرًا لنوكيا، حيث ستتمكن من الحفاظ على ريادتها في سوق 5G سريع النمو.

أما سامسونج فإن هذا الأمر سوف سيساعدها  في الحصول على موطئ قدم في هذا المجال المهم من التكنولوجيا، والذي من المتوقع أن يشهد نموًا هائلاً في السنوات القادمة.

النتائج المتوقعة للاتفاقية

من المتوقع أن تؤدي الاتفاقية بين Nokia و Samsung إلى زيادة الابتكار في تقنية 5G ومن المعروف أن الشركتان تتمتع بتاريخ  طويل من التعاون، وهذه الاتفاقية الأخيرة هي شهادة على ذلك.

ومن أهم النتائج المتوقعة لهذه الإتفاقية ،أن Nokia تضمن  أن تكون تقنية 5G الخاصة بها متاحة في السوق على نطاق واسع.

تقنية نوكيا الحاصلة على براءة اختراع

وقعت نوكيا اليوم اتفاقية ترخيص براءات اختراع متعددة السنوات مع Samsung تغطي تقنية 5G وبموجب هذه الاتفاقية، ستدفع Samsung مدفوعات الإتاوات إلى Nokia مقابل براءات اختراع 5G، اعتبارًا من 1 يناير 2023.

هذه ليست المرة الأولى التي تعمل فيها الشركتان معًا ؛ ففي الواقع، أن الاثنان بالفعل  قد أكملا اتفاقية براءة اختراع عبر الترخيص تغطي تقنية 4G.

تؤكد هذه الاتفاقية الأخيرة على ريادة نوكيا في تقنية الجيل الخامس والتزامها بمساعدة سامسونج على تطوير هذه التقنية الجديدة المهمة.

ما براءات اختراع سامسونج

تتطور الاتصالات الخلوية وتتقدم بسرعة، ونتيجة لذلك، يتم تطوير معايير جديدة طوال الوقت وحاليا فإن  5G أحد أحدث وأهم المعايير، وقد أعلنت نوكيا أنها وقعت اتفاقية ترخيص براءات الاختراع متعددة السنوات مع Samsung لتغطية معايير 5G.

ولك أن تعرف أن أن تفاصيل الاتفاقية لا تزال غير معروفة، ولكن من  الواضح أن هذه الصفقة سيكون لها تأثير كبير على مستقبل التكنولوجيا الخلوية.

 

Trending

Exit mobile version