أخبار تقنية

آبل تطلق MacBook Air الجديد بشريحة 3nm في عام 2023

Published

on

آبل تطلق MacBook Air الجديد بشريحة 3nm في عام 2023

أطلقت شركة Apple مؤخرًا طرازات MacBook Pro الجديدة مقاس 14 بوصة و 16 بوصة والتي تعمل بمعالجات M2 Pro و M2 Max.

وفقًا لتقرير من موقع DigiTimes على الويب، أن Apple تخطط  لإصدار جهاز MacBook Air في النصف الثاني من عام 2023، مع مجموعة شرائح M3.

كذلك صرح موقع DigiTimes أن أجهزة iMacs الجديدة مجهزة بمعالج M3 على أساس عملية 3 نانومتر.

الأمر الذي سيجعل هذين الجهازان  أول أجهزة كمبيوتر في تشكيلة Apple تتميز بهذه التكنولوجيا.

طرازات MacBook و iPad Pro مقاس 13 بوصة لتلقي مجموعة شرائح M3

وفقًا للتقارير، تخطط Apple لإطلاق أجهزة Mac و iPad جديدة مزودة ببعض المتغيرات من معالجات M2 التي تم تقديمها مؤخرًا.

كذلك تم تم الإعلان عن شريحة M2 جنبًا إلى جنب مع MacBook Pro مقاس 13 بوصة و MacBook Air مقاس 13 بوصة التي تتميز بسرعات SSD أبطأ بشكل ملحوظ. بالإضافة إلى ذلك، يتميز جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة الأساسي المزود بشريحة M2 بسرعات SSD أبطأ بكثير من الطراز السابق.

على الرغم من أن هذا التحديث قد يخيب آمال بعض المستخدمين، فمن المتوقع أن يكون جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة لعام 2023 مزودًا بمجموعة شرائح M3.

TSMC يطور الجيل الثاني من عملية 3nm لموديلات iPhone و Mac

وفقًا لتقرير حديث، تخطط Apple لإطلاق سلسلة جديدة من أجهزة الكمبيوتر MacBook Air و iMac في عام 2023 والتي ستستخدم مجموعة شرائح TSMC الجديدة 3nm.

من المتوقع أن تتوفر مجموعة شرائح M3 مع أجهزة Mac الجديدة في وقت لاحق من هذا العام، وستكون أول شريحة سيليكون من Apple تستخدم هذه العملية الجديدة.

يقال إن هذه الشرائح الجديدة تعمل على تحسين الأداء وعمر البطارية بنسبة تصل إلى 50٪. بالإضافة إلى ذلك، يقال إن شركة آبل تخطط أيضًا لإصدار جهاز كمبيوتر محمول جديد بحجم 12 بوصة في هذه السلسلة.

إذا كنت مهتمًا بترقية جهاز Mac الخاص بك للاستفادة من هذه الشريحة الجديدة، فيمكنك القيام بذلك عن طريق شراء جهاز Mac أو iPad جديد مجهز به بالفعل كما يمكنك  حتى وقت لاحق من هذا العام وشراء جهاز Mac أو iPad يشاع أنه يحتوي على مجموعة شرائح M3، في كلتا الحالتين، من المؤكد أنك ستختبر أداءً محسنًا على جهاز Mac الخاص بك بفضل هذا التحديث الأخير.

Trending

Exit mobile version