أخبار تقنية

6 وظائف مهددة بسبب روبوت ChatGPT

Published

on

يعد ChatGPT bot أداة قوية يمكن أن تساعد الشركات على أتمتة خدمة العملاء، ولكنها قد تعرض أيضًا وظائف معينة للخطر والتي من ضمنها ما يلي:

1. المحامون

المحامون من أول الوظائف المهددة بالخطر من قبل ChatGPT bot وذلك لأن ChatGPT هو روبوت محادثة مدعوم من Microsoft يمكنه التحدث إلى البشر مثل الإنسان.

ولك أن تعلم أن   شركة Alphabet والرئيس التنفيذي لشركة Google Sundar Pichai قد اعلنوا مؤخرا عن تخفيض 12000 وظيفة مع ظهور ChatGPT. سيؤثر هذا على 6٪ من القوى العاملة لأولياء الأمور في Google وبالطبه يعد هذا  تطور ينذر بالخطر لأنه يشير إلى بداية النهاية للمحامين خاصة مع التقدم التكنولوجي بهذه الوتيرة السريعة، إنها مسألة وقت فقط قبل أن تتولى الروبوتات العديد من الوظائف التي يؤديها البشر حاليًا.

2. التسويق والإعلان

نظرًا لأن العالم أصبح أكثر تقنية، يبدو أنه لا توجد وظيفة واحدة في مأمن من الاستيلاء عليها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

ففي الآونة الأخيرة، ظهر ChatGPT، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي طورته شركة OpenAI، لأول مرة على الملأ. ولك أن تعرف أن ChatGPT هو مساعد افتراضي يستخدم مجال التعلم الآلي لتوليد ردود على الأسئلة.

على الرغم من أن ChatGPT لا تزال في مراحلها الأولى، إلا أن الكثيرون يعتقدون أن لديها القدرة على تهديد العديد من الوظائف التي يشغلها البشر حاليًا ومن ضمنها كتابة الإعلانات والتسويق والإعلان.

على الرغم من الخوف الذي قد يجلبه ChatGPT، إلا أنه لا يزال أداة رائعة وتجعل حياة الجميع أسهل.

3. التصنيع والخدمات اللوجستية

من الوظائف المعرضة لخطر التصنيع والخدمات اللوجستية ،ففي الولايات المتحدة، من المتوقع أن تفقد المهن التي تنطوي على مخاطر عالية من الأتمتة ما يقرب من 7 ملايين وظيفة بحلول عام 2030، بينما من المتوقع أن تحصل الوظائف ذات مخاطر الأتمتة المنخفضة على ما يقرب من مليوني وظيفة.

4. الرعاية الصحية

منذ بضع سنوات فقط، كانت روبوتات المحادثة تُستخدم أساسًا لخدمة العملاء أو المحادثات الصغيرة. الآن، يتم استخدامهم في العديد من المهام، من تقديم التوجيهات إلى أداء المهام الطبية الأساسية.

5. الصحافة

تسبب ChatGPT، روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي الذي يولد كتابة شبيهة بالبشر، في قلق بعض المعلمين الذين يخشون من استخدام الروبوتات للغش في كتابة الواجبات،  ولهذا حظرت مدارس مدينة نيويورك ChatGPT، الروبوت، بعد ظهور تقارير تفيد بأن الطلاب كانوا يستخدمون الروبوت لكتابة المقالات دون كتابتها فعليًا.

6. الفنون الإبداعية

منذ إطلاقه، تم استخدام ChatGPT من قبل المطورين في Deloitte لاختبار تأثيرات الذكاء الاصطناعي على مجموعة متنوعة من الوظائف، في فترة تجريبية مدتها ستة أسابيع، تم منح 55 مطورًا إمكانية الوصول إلى ChatGPT وتم تكليفهم بإنشاء 6 تطبيقات مختلفة باستخدامه وقد أظهرت ن ChatGPT يمكن أن يساعد في قلب عالم الفنون الإبداعية رأساً على عقب. على سبيل المثال، قد لا يحتاج المحامون إلى الاستعانة بمحامين بشريين لمراجعة العقود القانونية، وقد لا يحتاج الفنانون بعد الآن إلى إجراء مقابلات مع البشر قبل السماح لهم ببيع أعمالهم، وقد لا يحتاج مديرو الأعمال إلى إدخال البيانات يدويًا في أنظمة مختلفة.

مع استمرار OpenAI في تطوير ChatGPT وإتاحته لجمهور أوسع، لا يسعنا سوى الانتظار لنرى الأشياء المدهشة التي يمكنه القيام بها.

 

Trending

Exit mobile version