الذكاء الاصطناعي

من إليزا إلى ChatGPT .. كيف تطورت روبوتات الدردشة التفاعلية؟

Published

on

مقدمة من Chatbots

تم تطوير أول روبوت محادثة، وهو Eliza، بواسطة الأستاذ جوزيف وايزنباوم في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الستينيات.

كانت Eliza متاحة على AOL IM و MSN Messenger مع القوة لإجراء محادثات ممتعة مع وصول سريع للبيانات إلى الخدمات الأخرى.

في البداية، تم استخدام إليزا لدراسة كيفية تواصل الناس مع أجهزة الكمبيوتر، ومع ذلك، نظرًا لشعبيتها، تم إطلاق سراح إليزا للجمهور في النهاية.

في عام 1995، أنشأت شركة يابانية تدعى NEC أول روبوت محادثة AI يسمى Chatterbox. تم تصميم Chatterbox لمحاكاة المحادثة البشرية واستخدمته NEC للتعرف على تفاعلات العملاء. تم استخدام Chatterbox أيضًا بواسطة NEC لدراسة كيفية تواصل الأشخاص مع أجهزة الكمبيوتر.

في عام 1997، أصدرت Microsoft برنامج دردشة يسمى Philo. تم تصميم Philo لمحاكاة المحادثة البشرية واستخدمته Microsoft للتعرف على تفاعلات العملاء.

لعب Philo أيضًا دورًا في تطوير تقنية Microsoft Natural Language Processing (NLP).

في عام 1998، أصدرت شركة IBM برنامج دردشة يسمى جيني.

تم تصميم Jeannie لمحاكاة المحادثة البشرية واستخدمته شركة IBM للتعرف على تفاعلات العملاءكما لعبت جيني أيضًا دورًا في تطوير تقنية IBM’s NLP.

في عام 1999، أصدرت Google برنامج دردشة يسمى Gizmo والذي تم تصميمه  لمحاكاة المحادثات البشرية واستخدمته Google للتعرف على تفاعلات العملاء.

لعبت Gizmo أيضًا دورًا في تطوير تقنية البرمجة اللغوية العصبية من Google.

فوائد استخدام Chatbot

هناك عدد من الفوائد لاستخدام روبوت المحادثةمنها ما يأتي

أولاً وقبل كل شيء، روبوتات المحادثة سهلة الاستخدام بشكل لا يصدق، إنها سهلة الاستخدام، ولست بحاجة إلى أن تكون على دراية بالكمبيوتر من أجل استخدامها.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تحديثها باستمرار بأحدث التقنيات، لذا يمكنك التأكد من حصولك على أحدث المعلومات الممكنة.

فائدة رئيسية أخرى لروبوتات المحادثة هي أنها تفاعلية للغاية حيث يمكنك بالفعل إجراء محادثة معهم، مما يمنحك الفرصة للحصول على المعلومات والدعم بطريقة مريحة وشخصية.

أخيرًا، روبوتات المحادثة متعددة الاستخدامات حقًا. يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من الأغراض، من الحصول على المعلومات لتقديم الدعم خلال الأوقات الصعبة.

لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة مريحة وسهلة الاستخدام للحصول على المعلومات، أو إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في التعامل مع موقف صعب، فإن برنامج الدردشة الآلي هو بالتأكيد الحل الصحيح.

Trending

Exit mobile version