الذكاء الاصطناعي

دور الذكاء الاصطناعي في تخفيض التكاليف للشركات الصغيرة

Published

on

مقدمة عن الذكاء الاصطناعي

يشكل الذكاء الاصطناعي أحدث التطورات التقنية الحديثة التي تستخدمها الشركات لتحقيق الأهداف الاقتصادية.

يتيح الذكاء الاصطناعي الحصول على سرعة وكفاءة أعلى في أداء الأعمال واتخاذ قرارات أفضل، ويساعد على تحقيق المزيد من الأتمتة والدقة في التطوير والتحسين.

ويستخدم الشركات الصغيرة والكبيرة الذكاء الاصطناعي لتحقيق توفير التكاليف وتحسين استعانتها بالمصادر الخارجية.

وفي صناعة النفط والغاز، قد يوفر الذكاء الاصطناعي الملايين من الدولارات.

ولكن، لا يمكن تجاهل المشكلات المتعلقة باستخدام الذكاء الاصطناعي، والاهتمام بتطور نماذجه ودوره في تحقيق التحسين في سلاسل التوريد وتخفيض التكاليف.

يمنح الذكاء الاصطناعي المزيد من الفرص الوظيفية، وتقدّم شركة IBM محفظة من الأدوات والتطبيقات والحلول الجاهزة للأعمال التي يمكن الاستفادة منها.

استخدام الشركات الصغيرة للذكاء الاصطناعي لتقليل التكاليف

تستطيع الشركات المتوسطة والصغيرة الاستفادة من الذكاء الاصطناعي (AI) لتحقيق توفير في التكاليف.

بينما يمكن أن تخشى الشركات الصغيرة الخوض في الاستثمارات الكبيرة في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، إلا أن استخدام هذه التقنية يمكن أن يساعدهم في تحسين الكفاءة وتحقيق إنتاجية عالية.

بشكل عام، يمكن لـ 76٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي توظف أقل من 300 شخص الاستفادة من الذكاء الاصطناعي بعد تنظيمه واضعا في الاعتبار الميزانية المتوفرة لهم.

وسيساعد الذكاء الاصطناعي أيضا على تحديد تكاليف المنتجات بشكل دقيق، والرقابة على عناصر التكاليف والمزيد من الأتمتة. ببساطة، سوف يساعد استخدام الذكاء الاصطناعي في بيئة العمل على تحقيق اختيارات أفضل وأكثر تحولا، وستكون النتائج لصالح الشركة.

 تأثير تطور نماذج الذكاء الاصطناعي على الصناعات المختلفة

توضح الدراسات العلمية أن الذكاء الاصطناعي يساهم بشكل كبير في تطور الصناعات المختلفة، ويعتبر أداة حاسمة في تحسين الكفاءة وخفض التكاليف.

بفضل التقدم السريع في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، أصبح من الممكن استخدامه في صناعات مختلفة مثل النفط والغاز، والصحة، والتجزئة، والتكنولوجيا، والنقل، والبناء وغيرها.

يوفر الذكاء الاصطناعي مزايا عديدة مثل تحسين الإنتاجية، وزيادة الكفاءة، وتحسين القدرات التنبؤية، وزيادة دقة الأداء، وتحسين التخطيط والإدارة.

كما أن استخدام الذكاء الاصطناعي يعد استثماراً مربحاً للشركات ويساعد في تحقيق الأهداف الاقتصادية وزيادة الربحية.

لذا، ينصح الشركات بالاستفادة من هذه الفرصة وتطوير دورها في هذا المجال ومواكبة التقدم التقني السريع.

Trending

Exit mobile version