تطبيقات وبرامج

واتساب تجرب ميزة جديدة لحماية الصور الشخصية

Published

on

واتساب يختبر ميزة جديدة تمنع التقاط لقطات شاشة للصور الشخصية للمستخدمين.

تم رصد الميزة الجديدة في آخر نسخة تجريبية من التطبيق  في نظام الأندرويد، عند تفعيل خيار حماية الصورة الشخصية، يتم منع المستخدمين من التقاط صورة للشاشة أثناء عرض الصورة الشخصية، وعند محاولة ذلك، يظهر تنبيه في الجزء السفلي من الشاشة يخبر بأن العملية لم تتم بسبب “القيود المفروضة من التطبيق”.

وقد قررت واتساب في وقت سابق إلغاء إمكانية حفظ الصور الشخصية للمستخدمين مباشرة قبل حوالي 5 سنوات، ولكن كان بإمكان المستخدمين تجاوز ذلك عن طريق التقاط لقطة للصورة.

وتتضمن الميزة الجديدة طبقة حماية إضافية لصور المستخدمين داخل التطبيق، بهدف منع أي تلاعب أو محاولات انتحال شخصية أو تحريض على الإزعاج باستخدام تلك الصور الشخصية.

قدمت شركة ميتا، منذ سنوات، ميزة حماية الصور الشخصية على فيسبوك لمنع المستخدمين الآخرين من تحميلها أو مشاركتها أو التقاط لقطة شاشة لها، بالإضافة إلى منع غير الأصدقاء من رؤيتها بالكامل.

يوفر تطبيق واتساب الفرصة للمستخدمين للسيطرة على من يمكنه رؤية صورة ملفهم الشخصي من خلال قسم الخصوصية في إعدادات التطبيق.

ومن جهة أخرى، تعمل  المنصة  كما تم إضافة ميزة جديدة لإخفاء رقم الهاتف الشخصي عن طريق تفعيل ميزة “أسماء المستخدمين” التي ستكون ضرورية في عمليات التواصل، ولكنها لن تستبدل أرقام الهواتف في عمليات التسجيل، ولا تزال هذه الميزة تحت التطوير حتى الآن.

Trending

Exit mobile version