تطبيقات وبرامج

يوتيوب يطلق تقنية جديدة لجذب المشاهدين إلى الإعلانات

Published

on

في سعيها لزيادة العائدات من الإعلانات، أفادت تقارير بأن يوتيوب تكثف جهودها ضد أدوات حجب الإعلانات من خلال إدراج الإعلانات مباشرة في مقاطع الفيديو.

تهدف هذه الإستراتيجية إلى تقليل فعالية إضافات المتصفحات التي تمنع الإعلانات، وذلك بعد تلقي شكاوى من المستخدمين حول عدم قدرتهم على مشاهدة مقاطع الفيديو عند تشغيل أدوات حجب الإعلانات على المنصة.

وأعلنت إضافة   SponsorBlock  ، التي تتيح للمستخدمين تجاوز المقاطع الممولة ضمن مقاطع فيديو يوتيوب، أن يوتيوب بدأت بدمج الإعلانات داخل المحتوى المقدم على المنصة.

وقد كانت الإعلانات والفيديوهات كيانات منفصلة، حيث كانت الفيديوهات تتوقف في أوقات محددة لعرض الإعلانات.

قد يكون هذا النهج الجديد في دمج الإعلانات مباشرةً داخل المقاطع تحديًا كبيرًا لأدوات حجب الإعلانات، مما يجعل من الصعب منعها. وقد أعربت سبونسر بلوك عن قلقها من أن هذا الدمج الذي يتم عبر خوادم يوتيوب يمكن أن يعطل وظائفها عن طريق تغيير جميع الطوابع الزمنية لتشمل مدة الإعلانات.

وفي الشهر الماضي، أبلغ المستخدمون عن مشاكل تتمثل في تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا حتى نهايتها أو عرضها بدون صوت عند استخدام أدوات حجب الإعلانات.

وتعتبر هذه التدابير جزءًا من استراتيجية شاملة من يوتيوب لمكافحة أدوات حجب الإعلانات على مستوى العالم، مشيرةً إلى أن هذه الأدوات تنتهك شروط استخدام واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بها، وتؤكد دائمًا على التأثير السلبي لهذه الأدوات على قدرة صناع المحتوى على تحقيق الدخل من أعمالهم.

وأشارت الشركة إلى أن المستخدمين الذين يعتمدون على هذه الأدوات قد يواجهون صعوبات تتعلق بالتخزين المؤقت أو رسائل خطأ أثناء متابعة المحتوى على المنصة.

وتحث المنصة المستخدمين الذين يرغبون في تجربة خالية من الإعلانات على الاشتراك في خدمة “يوتيوب بريميوم”، التي توفر مزايا مثل التشغيل في الخلفية، والمشاهدة بدون اتصال، بالإضافة إلى عرض المحتوى بدون إعلانات.

Trending

Exit mobile version