تطبيقات وبرامج

أندرويد 14 يعتزم حظر تثبيت بعض التطبيقات القديمة تمامًا

Published

on

حظر Android 14 على التطبيقات القديمة

تم تعيين Android 14، وهو آخر تحديث لنظام التشغيل Android، على إدخال عدد من التغييرات التي تهدف إلى تحسين أمان الأجهزة،علماً بأنها الهدف من هذه التغييرات هو منع تثبيت التطبيقات القديمة تمامًا.

تم تعيين هذا التغيير ليكون ساري المفعول مع Android 14، وسيمنع المستخدمين من تثبيت التطبيقات المصممة للإصدارات الأقدم من Android.

قد لاقى هذا التغيير ترحيبا كثيرا ،حيث أنه  سيساعد في تقليل عدد تطبيقات البرامج الضارة على الأجهزة.

ورغم ذلك، سيكون الأمر متروكًا لـ Google لتسهيل الوصول إلى هذا التغيير، بالطبع  سيتطلب Android 14 من المستخدمين مراجعة بعض القوائم لتعطيل تثبيت التطبيقات القديمة.

مخاطر تثبيت تطبيقات قديمة

تم إصدار Android 14، نظام التشغيل المحمول التالي من Google، مع مجموعة ميزات جديدة ستمنع المستخدمين من تثبيت التطبيقات القديمة.

يقال إن هذا التغيير، الذي يتم تطبيقه مع نظام التشغيل في المستقبل القريب، يساعد في تقليل مخاطر البرامج الضارة على أجهزة Android.

على الرغم من أن هذا التغيير يعد خطوة رائعة في الاتجاه الصحيح، فمن المهم ملاحظة أنه لن يتم حظر جميع التطبيقات من التثبيت،  في الواقع، قد تظل بعض الإصدارات القديمة من التطبيقات الشائعة قابلة للتنزيل والتثبيت، بالإضافة إلى ذلك قد تظل متاجر التطبيقات قادرة على تثبيت هذه التطبيقات على جهازك.

فوائد الترقية إلى Android 14

نظرًا لأن مستخدمي Android يواجهون بشكل متزايد تهديدات من البرامج الضارة والتطبيقات الضارة الأخرى، فمن المهم التبديل إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل – Android 14، ليس فقط هذا الإصدار أكثر أمانًا، ولكنه يحتوي أيضًا على عدد من الفوائد التي يجب على المستخدمين الاستفادة منها والتى تتثمل فيما يلي:

أولاً، يحظر Android 14 تمامًا تثبيت التطبيقات المصممة للإصدارات الأقدم من Android، وهذا يعني أن المستخدمين لن يكونوا عرضة للخطر بعد الآن أمام التطبيقات التي لم تعد مدعومة من قبل أجهزتهم أو التي عفا عليها الزمن وربما تكون غير آمنة.

ثانيا، ، يتضمن Android 14 العديد من الميزات الجديدة المصممة لجعل هاتفك الذكي أكثر أمانًا، فعلى سبيل المثال، يحتوي على ميزة أمان جديدة قائمة على الإيماءات تتيح لك إلغاء قفل جهازك بأمان بمجرد تلويح يدك.

إذا كنت تبحث عن ترقية هاتفك إلى أحدث إصدار من Android، فلا داعي للانتظار – يتوفر Android 14 بالفعل كتحديث تجريبي على أجهزة محددة.

أخيراً، مع هذا التحديث، يمكنك أن تطمئن إلى أن هاتفك محمي من التطبيقات والتحديثات الضارة وأنك ستتمكن من الاستفادة من أحدث ميزات الأمان.

Trending

Exit mobile version