تطبيقات وبرامج

كروم يتيح لمستخدمي أندرويد قفل جلسات التصفح المتخفي

Published

on

مقدمة عن قفل جلسات التصفح المتخفي

أصدرت Google مؤخرًا ميزة جديدة لمتصفح Chrome تتيح لمستخدمي Android قفل جلسات التصفح المتخفي، هذه الميزة بالطبع متاحة على هواتف Android وتسمح للمستخدمين بإضافة طبقات خصوصية إضافية أثناء تصفح الإنترنت.

يسمح Chrome لمستخدمي Android بقفل جلسات التصفح المتخفي الخاصة بهم من خلال طلب المصادقة البيومترية أو رقم التعريف الشخصي لإلغاء قفله.

تعد هذه الميزة رائعة للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على خصوصية عاداتهم في التصفح، خاصة عند استخدام شبكات Wi-Fi العامة.

من خلال قفل جلسات التصفح المتخفي، يمكنك التأكد من عدم تمكن أي شخص آخر من رؤية مواقع الويب التي تزورها والمعلومات التي تخزنها على جهازك.

ذا احتجت في أي وقت إلى مشاركة المعلومات مع شخص ما، مثل شريك أو صديق أو أحد أفراد العائلة، فيمكنك القيام بذلك دون القلق من رؤيته لسجل التصفح الخاص بك.

يتم طرح هذه الميزة حاليًا لمستخدمي Android وستتوفر على المزيد من الأجهزة في المستقبل القريب.

إذا لم تكن قد قمت بتحديث متصفح Google Chrome بعد، فتأكد من القيام بذلك حتى تتمكن من الاستفادة من تحسين الخصوصية هذا.

كيفية تمكين الميزة

لتمكين هذه الميزة اتبع الخطوات التالية:

  •  الانتقال إلى إعدادات Chrome.
  • ثم النتقال إلى الخصوصية والأمان.
  • ثم بعد ذلك انقر على زر تشغيل قفل علامات تبويب التصفح المتخفي عند إغلاق Chrome.
  •  بعد القيام بذلك، لن يتمكن الأشخاص الآخرون الذين يستخدمون الجهاز من رؤية سجل التصفح أو الموقع في جلسة التصفح المتخفي الحالية.

إذا احتجت في أي وقت إلى الوصول إلى علامة تبويب التصفح المتخفي التي تم قفلها مسبقًا، فستحتاج إلى إدخال رقم التعريف الشخصي أو المصادقة البيومترية.

فوائد قفل جلسات التصفح المتخفي

طرح Chrome لنظام Android طريقة سهلة للمستخدمين لقفل جلسات التصفح المتخفي، والتي تتطلب مصادقة بيومترية أو رقم تعريف شخصي لإلغاء القفل.

هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يرغبون في الحفاظ على نشاط التصفح الخاص بهم آمنًا وخصوصية.

من خلال قفل علامات تبويب التصفح المتخفي، يمكنك التأكد من عدم مشاركة أي معلومات بين الجلسات.

بصرف النظر عن الخصوصية، تحافظ هذه الميزة أيضًا على نظافة جهازك وتنظيمه وذلك من خلال وجود علامات تبويب منفصلة للعمل والشخصية والتسوق، لن تقلق أبدًا بشأن سجل التصفح الذي يشوش هاتفك الذكي.

بصرف النظر عن الخصوصية، تحافظ هذه الميزة أيضًا على نظافة جهازك وتنظيمه. من خلال وجود علامات تبويب منفصلة للعمل والشخصية والتسوق، لن تقلق أبدًا بشأن سجل التصفح الذي يشوش هاتفك الذكي.

إذا كنت مهتمًا بتجربة هذه الميزة الجديدة، فتأكد من تحديث تطبيق Chrome قريبًا، وإذا كانت لديك أي أسئلة، فلا تتردد في التواصل مع دعم Google.

إ

Trending

Exit mobile version