تطبيقات وبرامج

ميزة اكتشاف الاصطدام من آبل تُحدث مشكلة في اليابان

Published

on

مقدمة

في الآونة الأخيرة، كانت هناك تقارير عن إنذارات كاذبة ناتجة عن ميزة اكتشاف الاصطدام من Apple على طرز iPhone 14، وقد  تسببت هذه الإنذاراتفي إحداث مشاكل لرجال الإطفاء بالقرب من مناطق التزلج في اليابان.

لا تقتصر هذه القضية على اليابان، حيث تم تقديم تقارير مماثلة في بلدان أخرى حول العالموقد كانت Apple على علم بالمشكلة وتعمل حاليًا على حلها.

حتى يتم حل المشكلة، يُنصح المستخدمون بتعطيل ميزة كشف التصادم على أجهزتهم.

ما هو اكتشاف الأعطال؟

اكتشاف الخطأ هو عملية تحديد موقع الأخطاء وتصحيحها في النظام، ولكن في سياق التكنولوجيا، يشير هذا عادةً إلى العثور على الأخطاء وتصحيحها في نظام الكمبيوتر.

تتسبب وظيفة اكتشاف الحوادث في سلسلة iPhone 14 في حدوث مشكلات في اليابان، حيث تم تصميم هذه الوظيفة لاكتشاف الاصطدامات بين أجهزة iPhone والأشياء الأخرى، وقد تم الإبلاغ عن أن هذه الإيجابيات الزائفة حيث تسبب مشاكل لأقسام مكافحة الحرائق بالقرب من منحدرات التزلج.

نتيجة لذلك، يتم استدعاء رجال الإطفاء للانذارات الكاذبة من خلال ميزة اكتشاف الأعطال من سلسلة iPhone 14 من Apple والتي تتسبب في حدوث مشكلات في اليابان، مع وجود أقسام مكافحة الحرائق بالقرب من مناطق التزلج.

وبناءً على ذلك  أصدرت Apple  بيانًا يعالج المشكلةحيث  صرحت الشركة بأنها تعمل على حل المشكلة وتعتذر عن أي إزعاج تسبب فيه.

حلول بديلة

أبلغ مستخدمو سلسلة iPhone 14 أن ميزة الكشف عن التصادم تسبب  العديد من المشاكل، وفقًا للتقارير، كانت الميزة ترسل 100 مكالمة طوارئ خاطئة إلى خدمات الطوارئ في جبال الألب اليابانية كل شهر.

على الرغم من أن Apple لم تصدر بعد بيانًا حول المشكلة، إلا أن هناك العديد من الحلول الممكنةمنها على سبيل المثال:

أولا، يمكن للمستخدمين إيقاف تشغيل وظيفة الكشف عن التصادم تمامًا.

ثانيا،  تثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية سيعطل الميزة.

أخيراً،

يمكن للمستخدمين انتظار إصدار Apple لإصلاح المشكلة.

على أي حال، من المهم مراقبة سلسلة iPhone 14 الخاصة بك لتجنب أي حوادث.

Trending

Exit mobile version