هواتف ذكية

دراسة CIRP تؤكد زيادة سعر هواتف آيفون ومتوسط السعر يصل إلى ألف دولار أمريكي

Published

on

دراسة CIRP تؤكد زيادة سعر هواتف آيفون

أظهرت دراسة CIRP زيادة سعر هواتف آيفون مقارنة بالسنوات السابقة، حيث وصل متوسط سعر هاتف iPhone 13 إلى حوالي 799 دولارًا، بينما كان متوسط سعر هاتف iPhone 12 حوالي 699 دولارًا.

ويرجع السبب في هذا الارتفاع إلى تكاليف التصنيع والمواد الخام المستخدمة في صناعة الهواتف، بالإضافة إلى الطلب المتزايد على الهواتف الذكية، خاصة في ظل جائحة COVID-19 وتباطؤ النمو الاقتصادي.

والتحدي الرئيسي الآن هو كيفية استمرار زيادة سعر الهواتف دون تأثيرات سلبية على إقبال المستهلكين عليها.

متوسط سعر بيع هواتف آيفون يرتفع

يشهد سعر هواتف آيفون ارتفاعًا ملحوظًا ومتوسط بيعها يزداد بشكل مستمر. ووفقًا لدراسة CIRP، فإن سعر هاتف آيفون الأساسي ارتفع من 699 دولارًا في عام 2017 إلى 749 دولارًا في عام 2018.

وتزداد الحاجة إلى هذه الأجهزة مع إطلاق الإصدارات الجديدة سنويًا.

كما يرتفع الطلب خلال الأعياد والربع الأخير من العام. وتتصدى الأسواق لهذه الزيادة بزيادة الإنتاج وتخفيض الأسعار في بعض الأحيان.

أعلى متوسط سعر بيع للآيفون على الإطلاق

توصلت دراسة أجرتها مؤسسة CIRP لأبحاث السوق إلى أنه تم تحقيق أعلى متوسط سعر بيع لهواتف آيفون على الإطلاق في شهر مارس/آذار من العام الحالي، حيث بلغ سعر البيع لهواتف الآيفون الواحد ألف دولار أمريكي.

وكما أوضحت الدراسة، فإن هذا الرقم يعد ارتفاعًا كبيرًا مقارنة بالعام الماضي، حيث كان متوسط سعر بيع الآيفون 882 دولارًا أمريكيًا.

ويعزى هذا الارتفاع في السعر إلى الزيادة في الإقبال على هواتف الآيفون لدى المستهلكين، والتي تزامنت مع إطلاق شركة آبل لنماذج جديدة من الهواتف والميزات المتطورة، والتي تجعل الآيفون منافسًا أقوى على المستوى العالمي للهواتف الذكية.

ما هي أسباب ارتفاع سعر الآيفون؟

يُعد ارتفاع سعر هواتف آيفون بشكل عام نتيجة للإضافات التي يتم إدخالها في كل إصدار جديد، كما يتمتع الهاتف بعلامة تجارية قوية وراقية تجعله مرغوبًا من قِبَل العديد من المستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الآيفون بأداء متميز وجودة صورة وأداء الكاميرا عالية، وهي ميزات مرغوبة من قبل المستهلكين.

وعادةً ما يتم الإعلان عن إصدارات الآيفون الجديدة بتحديثات مثيرة ومبتكرة وهذا يحسن من جاذبية الهاتف ويزيد من تأثيره في السوق.

وفي النهاية، تتوافر الهواتف الجديدة عادة بسعات أكبر وميزات إضافية، مما يرغب فيه المستهلكون.

Trending

Exit mobile version